مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

البحرية الموريتانية تكشف تفاصيل حول "السفينة الحربية المختصة في النقل والإنزال"

ثلاثاء, 07/09/2019 - 20:54

كشفت قيادة البحرية الموريتانية، تفاصيل حول السفينة الحربية المختصة في النقل والإنزال والتي تحمل اسم "النيملان" والمتوقع أن يشرف على تدشينها في العاصمة الإقتصادية نواذيبو الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

فقد أعلنت البحرية أن هذه السفينة: "تشكل إضافة نوعية استثنائية للقوات البحرية، حيث بلغت تكلفتها حوالي 72 مليون دولار، بتمويل من الدولة الموريتانية، ويبلغ طولها 98 متراً وعرضها 14 متراً". مضيفة أنها: "قادرة على نقل وإنزال 8 مدرعات و150 جندياً بمعداتهم، كما أنها مزودة بقاربين، أحدهما قادر على حمل سيارة رباعية الدفع، للقيام بمهام الاستطلاع، كما تحتوي على منصة لاستقبال طائرة هيليكوبتر، تستخدم عند الحاجة في عمليات الاستطلاع والهجوم والإخلاء".

مضيفة  أن الخصائص التي تتمتع بها السفينة تمنحها « القدرة على تأمين وحماية منصات استخراج الغاز والنفط في عرض البحر"، وأنه بإمكانها: "المشاركة في العمليات الإنسانية على المستوى الوطني والدولي، لما لها من قدرة على تأمين وإجلاء الأشخاص المنكوبين وإسعافهم".

وأعتبرت قيادة البحرية الموريتانية أن هذا التدشين: "يشكل محطة فارقة في مسار تعزيز منظومتنا الدفاعية البحرية، وإضافة نوعية للقدرات القتالية لجيشنا الوطني".