مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

نصيحة الي الرئيس المنتخب

أحد, 06/23/2019 - 13:12

انتهت الانتخابات وماصحابها من تجاذبات  وتنافس بين المترشحين طبعته المسؤلية بستثناء بعض خطابات الكراهية والشرائحية ***

وبعد شد وجذب فزتم   فهنيئا لكم علي  منح الشعب ثقته لكم  ونتمني لكم التوفيق والسداد.......

سيدي الرئيس بعد السلام والتحية والتقدير أتمني ان تعلم ان المسولية الملقاة عليكم ليست بالبسيطة ولا بالهينة 

وهي تكليف وليست تشريفا 

سيدي الرئيس عليك أن تتقي الله في وطنك ومواطنيك البسطاء والفقراء المغلوب علي امرهم  وان تتحمل المسولية والرعاية لهم وكما قال صلي الله عليه وسلم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .....الخ

وكانت آخر آية نزلت من القران الكريم تحث علي التقوي قال تعالي (واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله )

سيدي الرئيس اتمني ان تكون رئيسا لكل الموريتانين عل السواء  معارضة او مولاة وان لاتميز بين ابيضهم واسودهم وان يعم العدل والامان في زمكنكم وان يشعر المواطن أنكم منه وإليه

سيدي الرئيس اتمني ان تكون رئيسا مسوؤلا عارفا معني القسم والمسوؤلية بعيدا عن الادولوجية والقبلية والعنصرية ؟

سيدي الرئيس اتمني اتعرف انك يوما ما سينتهي حكمكم وتغادرون  الرئاسة  فاحرص على ترك بصمة خير شاهدة علي فترتكم وكما يقول المثل (لودامت لغيرك ماوصلت اليك .،،،،،،،،،،،

سيدي 

سيدي الرئيس لايغرنكم كلام السياسيين والمتمصلحين  

سيدي الرئيس إن أحسنتم احسنتم لي اﻻنفسكم وإن أساتم فلها ؟؟؟؟؟

سيدي الرئيس المواطن محتاج الي رعاية صحية تليق بيه وتدريس لاولاده وأن يكون ذا  دخل مريح  فخيرات البلد كثيرة والحمد لله  

 ولايحتاج الي وعود واهية وعاطفة جياشة 

سيدئ الرئيس أتمني ان تكون قدوة لمن بعدك ولست ظلا لمنقبلك 

سيدي الرئيس عليك بالمحافظة علي الامن فبدونه لايمكن للبلد ان يستقر ولن يكون هنالك أمن مالم تكن هنالك عدالة اجتماعية ومسواة في الحقوق والواجبات 

سيدي الرئيس عليك أن تختار موظفيك من اصحاب الكفاة والخبرة والامانة وليس علي اساس الولاء المطلق او القبلية ..او الجهة السياسة 

سيدي الرئيس لايخفي عليك ماتلعبه الجمهورية الاسلامية الموريتة من دور اقليمي ودولي فعليك المحافظة عليه وأن تكون علاقتها مع الجميع علي مبدا المصالح والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الدول كما ينص علي ذللك القانون الدولي  

سيدئ الرئيس نتمني ان لاتكون فترة حكمكم فترة تصفية حسابات ومصايقات وتخدنقات سياسية ... بل ان تكون فترة ايمان بالمواطن والسهر علي أمنه  واقتصاده

سيدي الرئيس لايخفي عليكم مايعيشه البلد من هجرة للعقول من اجل البحث عن لقمة العيش والحياة الكريمة فعليك الحد منها وان يكون كل شخص في المكان المناسب سواء كان معارضا أولا   فذالك هو عين  التنمية 

سيدي الرئيس كما يقال( الدولة تقوم علي الكفر ولاتقوم علي الظلم ) واتمني ان تنظروا إلى  ملاحظاتي  بعين الاعتبار فلا مصلحة لدي غير  المحافظة علي هذا الوطن الغالي 

سيدي الرئيس اتمني لك التوفيق والسداد ودوام الصحة والعافية وان يعينك الله علي هذه المسؤلية بالبطانة الصالحة وان يبعد عنك بطانة السوء 

و أن يديم الامن والاستقرار في  وطننا الغالي

حفظ الله موريتانيا من كل شر

الباحث محمد أبو المعالي