مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

مراقبون يجمعون على الأداء المميز للوزيرة بنت اعل سالم في الحراك الداعم للمرشح ولد الغزواني

أجمع العديد من المراقبين لمسار الحملة الإنتخابية التي أختتمت ليلة الجمعة في عموم تراب موريتانيا، على الأداء المميز للوزيرة الأمينة العامة للحكومة زينب بنت اعل سالم في الحراك الداعم للمرشح محمد ولد الغزواني.

ويرى هؤلاء المراقبين، بأن الحراك الذي قامت به الوزيرة في المناطق التي لها علاقات فيها، سيؤتي أكله يوم الإقتراع غدا السبت لصالح المرشح محمد ولد الغزواني. وكشفت بعض المصادر العليمة، بأن الوزيرة بنت اعل سالم باشرت حراكها الداعم للمرشح غزواني منذ إعلانه الترشح للإنتخابات الرئاسية، حيث سارعت إلى تكثيف التعبئة والتحسيس في ولايات: لعصابه، كيدي ماغه، نواذيبو وولايات نواكشوط الثلاث. وقامت بتأسيس مبادرات داعمة للمرشح، كان حراكها من أكثر الحراك حيوية، حيث شكلت فرق ميدانية جابت المناطق التي للوزيرة علاقات فيها بهدف التعبئة لصالح المرشح، ومن ثم باشرت حملة من "بيت إلى "بيت"، لشرح برنامج المرشح وتبيان طريقة التصويت للناخبين.

وطبقا لنفس المصادر، فإن الوزيرة الأمينة العامة للحكومة زينب بنت اعل سالم تقف وراء تأسيس مبادرة "الوعد الصادق" التي تتشكل من أطر بقطاع التعليم، كان أداءها مميزا خلال الأسابيع الماضية لدعم المرشح محمد ولد الغزواني، حيث نظمت أنشطة تحسيسية مميزة.

كما وقفت الوزيرة وراء تشكيل مبادرة "وطني" وأخرى بإسم "الحراك الميداني لدعم غزواني"، ليتقرر لاحقا دمجهما في إطار منسقية داعمة للمرشح أطلق عليها "منسقية المواطنة"، حيث نشطت هذه المبادرات بتأطير من الوزيرة خلال الحملة الإنتخابية، وقررت وضع خطة ستعمل على تنفيذها يوم الإقتراع، من أجل تمكين الناخبين المؤطرين من طرف الوزيرة من تأدية واجبهم الإنتخابي في المناطق التي ينشطون فيها، وذلك تمسكا منها بنهج الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسعيا منها لإستمرار ذلك النهج في عهد المرشح محمد ولد الغزواني، الذي ترى المصادر المقربة من الوزيرة أنها تعتقد بأنه الأكثر قدرة على قيادة سفينة البلاد بعد الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

نفس المصادر تقول بأن الوزيرة بنت اعل سالم، نشطت خلال التحضير لمهرجان المرشح ولد الغزواني في كيفة، حيث عملت على تعبئة السكان في لكران ونواملين من أجل المشاركة بكثرة في مهرجان كيفة. وتقول ذات المصادر، إن مناصري الوزيرة بنت اعل سالم يؤكدون تماسكهم خلفها، وإستعدادهم لتأدية واجبهم الإنتخابي تلبية لطلبها بالتصويت يوم غد السبت لصالح المرشح محمد ولد الغزواني.

جمعة, 21/06/2019 - 00:50