مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

لجنة الإنتخابات تنظم ورشة حول "ترقية المواطنة والثقافة الديمقراطية والمساواتية" (صور)

شهدت العاصمة الموريتانية يوم الأربعاء، تنظيم اللجنة المستقلة للإنتخابات ورشة تكوينية حول: "ترقية المواطنة والثقافة الديمقراطية والمساواتية"، لصالح الصحفيين والمؤسسات الإعلامية والمجتمع المدني.

وقد أشرف على إفتتاح هذه الورشة عثمان ولد بيجل نائب رئيس اللجنة، بحضور نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية وأعضاء من مجلس اللجنة الإنتخابية والأمين العام للجنة الإنتخابات أحمد ولد محمد خيرو، وعدد من المستشارين يتقدمهم محمد يحيى ولد أحمدناه المستشار المكلف بالإتصال، براهيم ولد بلال المستشار المكلف بالتكوين،  وكلا من: الخبير محمد الحافظ ولد الطلبه، الخبير عبد الله سيرى با، الخبير مده الله ولد بلال، الخبير اعل ولد عبد الله ، وعدد من مدراء المؤسسات الإعلامية وممثليها وجمع من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

خلال كلمته التي ألقى تحدث نائب رئيس لجنة الإنتخابات عثمان ولد بيجل، عن أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في الحياة العامة والتأثير الذي يلعبه في سلوك الفرد والمجتمع من خلال توعية المواطنين وإرشادهم في ممارسة واجبهم المدني خاصة في هذا الوقت الذي تشهد فيه البلاد انتخابات رئاسية.
كما أشار إلى دور منظمات المجتمع المدني في نشر ثقافة الديمقراطية والوعي المدني خاصة في أوساط الشباب والنساء مؤكدا أهمية هذه الورشة في تبادل الآراء بين الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني.
بدوره أشاد الممثل المساعد لبرنامج الأمم المتحدة في موريتانيا جوزي لفي بجو الحرية الذي تتمتع به موريتانيا والذي يتمثل في تعدد القنوات والإذاعات الخصوصية والصحف مما سيكون الأثر الايجابي في العملية التنموية والسياسية للبلاد.

خلال اليوم الأول والمخصص لصالح الإعلاميين، قدم الخبير اعل ولد عبد الله عرضا حول: "التغطية الإعلامية وترقية ثقافة الديمقراطية والمساواة"، كما قدم الخبير عبد الله سيرى با عرضا هو الآخر حول "ثقافة الديمقراطية والمساواة ومشاركة الشباب والنساء".

وقد اشفع كل عرض بنقاشات من طرف الإعلاميين، تم التعقيب عليها من طرف المحاضرين.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة تستمر مدة ثلاثة أيام، حيث ستختتم يوم الجمعة المقبل.

 

أربعاء, 12/06/2019 - 19:03