مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

وزارة التهذيب تلغي مادة الرياضيات في "الباكالوريا" بعد فضيحة تسريبها في الحوض الشرقي (وثيقة)

اثنين, 06/10/2019 - 20:56

كشف النقاب عن قرار صادر عن وزارة التهذيب الوطني، يقضي بإلغاء مادة الرياضيات في "الباكالوريا" بعد فضيحة تسريبها في ولاية الحوض الشرقي اليوم,

وجاء في القرار الموقع من طرف الأمينة العامة لوزارة التهذيب الموريتانية، بقاء بقية المواد في مواعيدها المحددة في الاستدعاءات الموزعة على التلاميذ المشاركين في المسابقة.

ووعدت الوزارة التلاميذ بتحديد موعد إجراء امتحان المادتين قبل يوم الخميس القادم.

ووصفت ما حصل اليوم بأنه "خطأ غير متعمد حصل أثناء سحب موضوع الرياضيات لشعبة العلوم الطبيعية وموضوع الرياضيات لشعبة الآداب العصرية".

وكانت  ورقة مادة الرياضيات لشعبة العلوم الطبيعية، قد تم توزيعها اليوم في شعبة الآداب العصرية مساء الاثنين 10 يونيو 2019 وذلك بعدد من مراكز الامتحان في ولاية الحوض الشرقي.

 وأفاد شهود عيان، أن مترشحين لشعبة الآداب العصرية في مراكز امتحان بمدن باسكنو وآمرج والنعمة شكوا للمراقبين صعوبة أسئلة الرياضيات التي تسلموها مساء اليوم.

 ويضيف شهود العيان أن المراقبين اكتشفوا بعد توزيع الأسئلة أنها تعود لامتحان الرياضيات الخاص بشعبة العلوم والمقرر أن يوزع يوم الخميس القادم.

 وسحب المراقبون أسئلة الامتحان من المشاركين في المراكز المذكورة، وسط مخاوف من تسرب هذه الأسئلة قبل الموعد المحدد لتوزيعها، وتعد الواقعة فضيحة كبرى لوزارة التهذيب ولمصلحة الإمتحانات وللهيئات الرقابية.