مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

صحف مغاربية: ولد بوعماتو يختفي بعد طرده من المغرب وولد الشافعي يترك بوركينافاسو خوفا من تبعات علاقاته مع تنظيم القاعدة 

ثلاثاء, 06/04/2019 - 01:33

قالت صحيفة Maghreb Online المغاربية الصادرة باللغة الفرنسية إن رجل الأعمال الموريتاني ولد بوعماتو " اختفى من المشهد العام بلمسة سحرية منذ طرده المغرب"، مشددة على انحسار نفوذه وكثرة الشبهات التي تحوم حول الأوساط التي يرتادها.

وفي سياق متصل قالت الصحيفة المغاربية، إن صديقه ولد الشافعي " غادر بوركينا فاسو خوفا من تبعات علاقته الغامضة مع تنظيم القاعدة الإرهابي".

وكشفت صحيفة Maghreb Online أن ولد الشافعي والرئيس البركنابي السابق بليز كامباوري " تقاسما مع الإرهابيين أموال الفدية المدفوعة من طرف إسبانيا وفرنسا وألمانيا، ودول أخرى تم اختطاف رعاياهم من طرف تنظيم القاعدة الإرهابي".

كما نسبت الصحيفة لعدة مصادر أمنية دولية وفي المنطقة "انتظام زيارات ولد الشافعي لمعاقل تنظيم القاعدة منذ 2007 في تنبكتو وكاوو وكيدال؛ للتشاور وتقاسم المعلومات أو جلب أموال الفدية".

ونقلت كذلك صحيفتين مغاربيتين على الأقل " النهار"، " Maghreb Online " عن معاونين مقربين من وزير الداخلية المغربي السابق إدريس البصري، أن ولد الشافعي " تم اكتتابه من طرف الاستخبارات الخارجية DGED المغربية في العام 2003 كجاسوس مزدوج وموجه".

و قد صدرت في حقهما مذكرات اعتقال دولية بتهمة الإرهاب والتهرب الضريبي، ويواجه ولد بوعماتو مشاكل قضائية في فرنسا بعد منعه من دخول الأراضي المغربية.

 

المصدر

 

https://www.moroccomail.fr/2019/06/02/ou-diables-se-trouvent-les-deux-mauritaniens-du-maroc/