مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الشرطة الموريتانية تحقق المزيد من النجاحات في عهد الفريق ولد مكت

يجمع العديد من المراقبين، على أن الشرطة الموريتانية إستطاعت خلال فترة تولي الفريق محمد ولد مكت لمنصب المدير العام للأمن الوطني، تحقيق العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع، والتي تعتبر نجاحات باهرة في المهام الموكلة إليها.

هذه النجاحات كان آخرها، تمكن الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين بإرتكاب جريمة قتل الشاب محمدو ولد برو، رغم أن الجريمة غامضة ولا توجد أية خيوط للوصول إلى فاعلها، لكن يقظة وتجربة القطاع إستطاعت من خلالها لجنة التحقيق التي شكلت من أن تلقي القبض على المجموعة، حيث واصلت العمل ليلا ونهارا، بتعليمات من المدير العام للأمن الوطني الفريق ولد مكت حتى ألقت القبض على المتهمين، والمتوقع أن تتم إحالة مسطرتهم إلى القضاء مطلع الأسبوع المقبل.

ويرى العديد من المراقبين للوضعية الأمنية في موريتانيا، وجود نقلة نوعية شهدتها الإدارة العامة للأمن الوطني في عهد الفريق محمد ولد مكت، مكنت من فتح باب الإكتتاب الذي توقف منذ بعض الوقت، فجرت مسابقات اكتتاب للضباط والوكلاء  في شفافية تامة مكنت من ولوج نخبة من المجتمع الموريتاني إلى القطاع.

كما قامت إدارة الأمن خلال فترة تسيير المدير العام الحالي الفريق محمد ولد مكت، بإعداد استيراتيجية أمنية مكنت من وضع حد لتنامي الجريمة، ولتنفيذ عمليات استباقية في مجالات متعددة، فكانت للإرهاب خطة محكمة لمواجهة الهجمات، فنفذت عديد العمليات الأمنية الإستباقية التي مكنت من منع إرهابيين من تنفيذ مخططاتهم داخل موريتانيا. كما تمت إحالة المئات من أصحاب السوابق العدلية في مختلف أنحاء موريتانيا إلى السجن، ولم يتم إغلاق ملف تحقيق في جريمة ضد "مجهول"، حيث كان النجاح الأخير ضمن تلك النجاحات التي حققتها الشرطة، والتي سعت إلى تعزيز الثقة داخل المجتمع، من خلال تحسين صورة الشرطي لدى المواطن الموريتاني.

لقد تمكن قطاع الشرطة، خلال فترة تسيير الفريق ولد مكت من أن يتبوأ المكانة التي تليق به بين القطاعات العسكرية والأمنية في البلاد.

سبت, 16/03/2019 - 16:29