مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

إجراء تعديل في حكومة ولد البشير يبعد ولد الغزواني ويعيد الإعتبار لولد حدمين

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، تعديلا في حكومة وزيره الأول أحمد سالم ولد البشير، كان من أبرزه إبعاد الوزير محمد ولد الغزواني عن منصبه كوزير للدفاع، ليتفرغ لتحضير نفسه من أجل خوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

كما تم خلال التعديل الوزاري الجديد، إبعاد وزيرة التجهيز والنقل آمال بنت مولود من التشكيلة الحكومية، بينما تمت إعادة الإعتبار للوزير الأول السابق يحيى ولد حدمين، بتعيينه وزيرا للدفاع، بعد أن كان يشغل منصب وزير مندوب لدى الرئاسة.

التعديل الوزاري كان كالتالي:

 يحيى ولد حدمين، وزيرا للدفاع الوطني، ويعتبر بعض المراقبين أن هذا التعيين إعادة الإعتبار له، بعد فترة إبعاد عن الواجهة في منصب مستحدث لا دور لصاحبه في المشهد الوطني.

- اسلمو ولد سيد المختار ولد لحبيب، وزيرا للتجهيز والنقل، وكان يشغل منصب وزير للمياه والصرف الصحي.

- الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة للمياه والصرف الصحي، وكانت تشغل منصب وزيرة للتهذيب الوطني، والتي لم تستطع التقدم فيها بأية خطوة إلى الأمام، فتمت تنحيتها إلى هذا القطاع الآخر.

- مكبوله بنت لمام ولد برديد، وزيرة للتهذيب الوطني والتكوين المهني، وكانت تشغل منصب مديرة لديوان الوزارة الأولى، وهي مقربة من الوزير الأول السابق يحيى ولد حدمين وتربطها روابط قبلية مع الوزير الأول الحالي ولد البشير، وكانت فترة تسييرها للديوان موضع استياء واسع في صفوف الكثيرين، خصوصا من الوزراء الذين يتهمونها بالإنتقابية في التعامل مع ملفاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن بنت مولود توجد خارج موريتانيا، حيث تشارك اليوم الجمعة بغينيا بيساو في أعمال الدورة الـ63 للجنة الوزارية لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر (آسكنا)التي تحتضنها مدينة بيساو، بعد أن غادرت نواكشوط صباح أمس الخميس  برفقتها محمد محمود بوعسرية المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني ولام مامادو آمادو مدير شركة مطارات موريتانيا.

جمعة, 15/03/2019 - 13:37