مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

القيادة المؤقتة لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية تقدم توضيحات حول أنشطتها الأخيرة

قدمت القيادة المؤقتة لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية، توضيحات حول أنشطتها الأخيرة منذ تسلمها مهامها، كما قدمت توضيحا حول قضية صورة الرئيس ولد عبد العزيز.

وقالت اللجنة في بيان لها: "تداولت بعض المواقع الإخبارية الوطنية في اليومين الماضية أخبارا تفيد أن صورة فخامة رئيس الجمهورية الأخ محمد ولد عبد العزيز تم تثبيتها في قاعة الاجتماعات بالحزب إبان تشريف فخامته للحزب بالزيارة التاريخية له، والتي رمزت إلى أكثر من دلالة، وأن هذه الصورة تم نزعها من القاعة نفسها حين مقدم مرشحنا للرئاسيات المقبلة الأخ محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني.

إننا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، إذ نشدد على الدور التنويري التي تضطلع به وسائل الإعلام بصفة عامة وإعلامنا الوطني بصفة خاصة، بعد ما شهدت من حرية في العشرية الأخيرة، لنؤكد على ما يلي:

- ضرورة التحري والتثبت من طرف هذه الجهات الإعلامية، من حقيقة الخبر قبل نشره، فذلك أنفع للجميع.

- أن الأمر يتعلق فقط بصورة كانت في مكتب السيد رئيس الحزب (إذ قاعة الاجتماعات خالية من الصور)، وقد تم تعليقها عند مجيء فخامة الرئيس في إطار الاحتفاء بمقدمه المبارك، وعند انتهاء اللقاء تم إرجاعها إلى مكتب السيد رئيس الحزب.

-أن كلمة السيد المرشح أمام الصحافة تمت في القاعة المخصصة لذلك والمليئة بصور فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس المؤسس للحزب، ويظهر ذلك جليا في الصور والفيديوهات المتداولة.

والله من وراء القصد".

وحول إجتماعها الأول، قالت اللجنة في بيانها: "عقدت اللجنة المكلفة بتسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اجتماعها الأول بالمقر المركزي للحزب بنواكشوط الغربية 2019، تحت رئاسة رئيس اللجنة الأخ سيدنا عالي ولد محمد خون وبحضور أمينها العام الأخ محمد ولد عبد الفتاح وكافة أعضائها.

وقد تميز هذا الاجتماع بحضور ذو دلالة كبرى للرئيس المؤسس الأخ محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية، مما شكل دعما لا مراء فيه للحزب، وكانت هذه فرصة سانحة لعرض الحالة السياسية للبلد والتطرق لكافة المواضيع ذات الصلة.

 وفي هذا الإطار ثمن رئيس الجمهورية الظروف التي انعقد فيها المؤتمر الأخير للحزب، وكذا البعد الاستراتيجي لقراراته خاصة ما يتعلق بترشيح الأخ محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني للانتخابات الرئاسية، وبهذه المناسبة حث رئيس الجمهورية أعضاء اللجنة على  تحمل المسؤولية التاريخية ، والعمل من أجل مضاعفة الجهود لترجمة قرار المؤتمر في فوز كاسح لمرشحنا.

ونظرا للدور المنوط به في المرحلة الراهنة ، فإن الحزب بعيد من أن يكون قناة تحقيق المآرب الأنانية، إذ ينبغي أن يكون حزبا بأفكار وقناعات منفتحا على القوة الحية للبلد وخاصة النساء والشباب.

وأخير سجل أعضاء اللجنة بارتياح البعد والرمزية الكبيرين للزيارة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية لمقر الحزب، كما ثمنوا موضوعية ووضوح وشمولية خطابه، وكذلك أهميته القصوى للاضطلاع بهذه المهمة النبيلة.

وفي الختام أكد أعضاء اللجنة لفخامته استعدادهم التام والتزامهم اللامشروط بالعمل وبقوة على فوز مرشحهم".

كما أصدرت اللجنة بيانا حول اللقاء الذي جمع قادة الأغلبية في مقر حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، قائلة: "بدعوة من رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأخ سيدنا عالي ولد محمد خونه، تم اليوم الأحد 10/03/2019 في مقر الحزب بتفرغ زينة، عقد اجتماع بين السيد رئيس اللجنة مع السادة رؤساء أحزاب الأغلبية الرئاسية، وقد تمحور جدول الأعمال حول دعم مرشح الأغلبية الأخ محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، لضمان فوزه الكاسح في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة.

 وقد تم نقاش أهم السبل والآليات الكفيلة بكسب هذا الرهان الذي أكد الجميع على أنه مسألة في غاية الأهمية.

و أجمع الحضور على دعمهم ومساندتهم لخيار جميع مناضليهم، الذين أثبتت الوقائع أنهم غالبية عظمى من الشعب الموريتاني، كما اتفقوا على العمل  صفا واحدا ليكون المرشح الأخ محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني هو رئيس موريتانيا المقبل، استمرارا لمسيرة التنمية والبناء التي وطدها رئيس الجمهورية الأخ محمد ولد عبد العزيز، وثمن السادة والسيدات رؤساء أحزاب الأغلبية دعوة السيد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، راجين أن تظل سنة التشاور هي الإطار الذي يشكل مرجعية التفاعل بين طيف الأغلبية الرئاسية، لنضمن دوام حصول النتائج الإيجابية في كل حدث مهم كهذا".

 

 

اثنين, 11/03/2019 - 14:08