مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

زعيم "التكتل" أحمد ولد داداه يعبر عن مخاوفه من أن: "تتحول الاستحقاقات المرتقبة إلى مناسبة تعمق الانقسام وتهدد كيان البلد ومستقبله"

عبر زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه، عن مخاوفه من أن: "تتحول الاستحقاقات المرتقبة إلى مناسبة تعمق الانقسام وتهدد كيان البلد ومستقبله".

ودعا ولد داداه لـ"حوار وطني عاجل وشامل يؤسس لما ستقدم عليه البلاد، وتتم من خلاله التهيئة لانتخابات رئاسية يتم وضع آليات توافقية لها، تطبعها النزاهة والشفافية، ويشارك جميع الفرقاء في تسييرها".

وأكد ولد داداه في تصريح خص به وكالة "الأخبار" أنه  بدون هذا الحوار "يخشى أن تتحول هذه الاستحقاقات إلى مناسبة تعمق الانقسام، وتهدد كيان البلد ومستقبله".

ولفت ولد داداه إلى أن موريتانيا "تقف اليوم على أعتاب انتخابات رئاسية غير مسبوقة، بالنظر إلى ما تتخبط فيه البلاد من أزمات، وما تواجهه من تحديات، حيث أصبحت بعد عشر سنوات من التسيير الفوضوي والفساد المقنن والغبن الاجتماعي مهددة في لحمتها الوطنية، مثقلة بالديون الخارجية، وترزح تحت وطأة نظام ضريبي قاس وجائر، وتعيش إفلاسا سياسيا وأخلاقيا غير مسبوق، كما تعاني من شبح انهيار أمني داخلي وأقليمي".

كما أنها "من جهة أخرى تستعد لاستخراج ثروة الغاز التي تحتاج إلى وضع مستقر يسمح لها بالانعكاس على الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين".

خميس, 31/01/2019 - 08:13