مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية يعتبر: "بيان المعارضة سقطة من السقطات التي تعودت عليها"

قال الناطق الرسمي بإسم الحكومة الموريتانية، سيدي محمد ولد محم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان إن: "بيان المعارضة سقطة من السقطات التي تعودت عليها". مضيفا حول موضوع آخر: "البعض ولد نتيجة أزمة ويبدو أنه سيبقى كذلك.... فالإرث الإنساني طوي ملفه وتمت صلاة الغائب في كيهيدي 2009 ... وللأسف من أصدروا بيانا حول الموضوع من بين أوقدوا هذه النار".

وأعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية أن: "ملتقى نواكشوط لتمويل الجانب التنموي لمنظمة دول الساحل يتميز بحضور عدد كبير من الدول كما أنه أول لقاء لحشد التمويل ينظم في البلد بدل اللقاءات السابقة التي نظمت في عواصم غربية".

وبخصوص مباحثات جنيف، قال ولد محم: "نحن جزء من الحل ولسنا جزء من المشكلة ونتمنى أن تتوصل الأطراف لحل مرضي".

وأعلن الناطق بإسم الحكومة أن: "المطارات لم تعد مصنفة ضمن مناطق السيادة بل هي مرافق خدماتية". منبها إلى أن: "شركة مطارات موريتانيا ستحتفظ بتسيير مطار نواذيبو وبقية مطارات الداخل كما سيساهم وجود شريك في تطوير عمل هذه الشركة".

وحول قضية العبودية المثارة مؤخرا، قال ولد محم: "خلال حكم الأنظمة التي تغاضت عن العبودية لم يتم الحديث عن الظاهرة بهذا الشكل... في حين بدأ الحديث عندما عملت الحكومة بجدية للقضاء على مخلفات العبودية وقمنا بهذا العمل قناعة من أنفسنا وليس لغرض آخر". مضيفا القول أن: "مكافحة آثار العبودية أولوية لدى رئيس الجمهورية ولم يكلها يوما لأي جهة والآخرون جعلوا منها تجارة".

وقال ولد محم: "ملانشون بنى تصريحه على معلومات خاطئة فالمعني لم يكن مدافعا عن حقوق الإنسان... كما أنه لم يضايق ومشكلته مع الصحافة وليس مع الحكومة... كما أنه ترشح من داخل السجن ولو كنا حكومة تضغط على القضاء لاستصدرنا إدانة تمنعه من الترشح... كما أن مستشاري الأغلبية هم من زكى هذا الشخص للترشح في 2014".

 

 

ثلاثاء, 04/12/2018 - 14:46