مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

توقيع اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والسعودية وبن سلمان يغادر العاصمة الموريتانية (صور)

وقعت موريتانيا مع المملكة العربية السعودية على اتفاقية واحدة ومذكرتي تفاهم بحضور الرئيس محمد ولد عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث تولى التوقيع الوزراء المعنيون من الطرفين.

وتعدد الموقعون من الجانب الموريتاني فيما تولى التوقيع نيابة عن الجانب السعودي  وزير التجارة والاستثمار ماجد عبد الله القصبي.

ووقع الاتفاقية الوحيدة عن الجانب الموريتاني المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية، حيث تتعلق هذه الاتفاقية بتجنب الأزدواج الضريبي على الدخل وعلى رأس المال والمنع والتهريب الضريبي.

وأبرمت مذكرة التفاهم الأولى بين وزارتي المياه في البلدين، حيث وقعها عن الجانب الموريتاني وزير المياه والصرف الصحي اسلم ولد سيد المختار.

وكانت مذكرة التفاهم الثانية بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا وبين الهيئة السعودية للحماية الفطرية، ووقعها عن الجانب الموريتاني الوزير آمادي كمرا.

كما أصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أوامره بترميم المسجد السعودي في مشروع ينتظر أن يدخل حيز التنفيذ خلال المرحلة المقبلة.

في بداية حفل توقيع الاتفاقيات بين الجانبين الموريتاني والسعودي بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لموريتانيا  أعلن وزير الاعلام السعودي عواد العواد عن بناء مستشفى كبير في نواكشوط يحمل اسم "مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز" .

وأضاف الوزير أنه بناء على توجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين سيتم بناء هذا المستشفى هدية للشعب الموريتاني ويتوفر على العديد من الاقسام والتخصصات الطبية المختلفة.

 

أحد, 02/12/2018 - 22:12