مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

كواليس من تحضيرات العرض العسكري في النعمة

تتجه الأنظار يوم الأربعاء المقبل إلى مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، حيث سيجري العرض العسكري الرابع خارج العاصمة نواكشوط.

هذا العرض الذي تفيد بعض المصادر، بأن تحضيراته شهدت ارتجالية ستكون لها تأثيرات سلبية على الحدث، والذي ستشارك فيه الوحدات العسكرية والأمنية وسيقاد هذه المرة من طرف الفريق إسلكو ولد الشيخ الولي القائد المساعد للجيش، بعد أن تمت قيادة العروض العسكرية الثلاثة خارج العاصمة في: نواذيبو، أطار وكيهيدي من طرف الفريق حننه ولد سيدي القائد المساعد الأسبق للجيش، قائد القوة العسكرية المشتركة لدول الساحل حاليا.

 الجهات المكلفة بتحضيرات العرض، انتهجت "الإنتقائية" فيما يتعلق بالصفقات، حيث منحت لأشخاص كان أداءهم دون المستوى، كما كان الحدث فرصة لموظفين من أجل فتح الباب أمام أقاربهم للحصول على "منافع". وتم تغييب المواطن المسكين الذي لم تقدم الجهات الحكومية أي جديد له في سبيل تحسين ظروفه أو تسوية مشاكل المواطنين.

وقد واجهت بعض الوحدات العسكرية والأمنية، مشاكل مادية خلال عملية التحضير للحدث البارز.

مدينة النعمة التي تستعد لإستضافة هذا الحدث البارز، تعيش وضعية صعبة بسبب ارتفاع الأسعار وندرة بعض المواد الأولية ومشاكل الكهرباء الذي ينقطع من وقت لآخر، رغم ما بذل من طرف شركة "صوملك" في هذا الإطار. وعجزت الجهات المكلفة بالضيافة عن تنظيمها بالطريقة المثلى، حيث سيجد بعض الضيوف صعوبات خلال الحدث، والذي قرر بعض أطر الولاية الإبتعاد عن واجهته، إحتجاجا منهم على النظام وما يعتبرون أنه إقصاء للولاية من التعيينات خلال التغييرات الحكومية الأخيرة.

جمعة, 23/11/2018 - 12:58