مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تنظيم منتدى صحي لأسر لاعبي الاولمبياد الخاص الموريتاني

نظم الاولمبياد الخاص الموريتاني مساء السبت في نواكشوط منتدى صحيا لما يزيد على 60 أسرة من اسر اللاعبين الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يؤطرهم ويدربهم الاولمبياد.

واستمع اهالي اللاعبين الى محاضرات وعروض قدمها أطباء حول بعض الإمراض الأكثر انتشارا وسبل علاجها وطرق الوقاية منها مركزين على حمى المالاريا كنموذج من بين هذه الاراض.

واشاد الرئيس الشرفي للاولمبياد الخاص عمر ولد معط الله في كلمة بالمناسبة بالحضور المتميز لآباء وامهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واهتمامهم بالأولمبيد الخاص الموريتاني الذي يبذل الجهد لدمج هذه الشريحة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لكل عنصر من عناصرها ليتجاوز الحواجز النفسية التي تحول بينه مع تحقيق ما يمكن ان يحقق في مجتمعه.

وذكر بأن الفريق الرياضي للأولمبياد الخاص حصد الكثير من الميداليات الذهبية والبرنزية والفضية كان آخرها اربع ميداليات في منافسات العاب الاولمبياد الخاص الدولي.

من جانبه ثمن رئيس الاولمبياد الخاص ايده ولد سيد محمد الشرقي حضور عدد من الاطباء لانعاش هذا المنتدى الصحي الخاص باسر لاعبي الاولمبياد .

وأضاف أن الاولمبياد الخاص الموريتاني ركز في السنوات الاخيرة على تأطير وتكوين اللاعبين ليكون على مستوى من الفنية واللياقة البدنية يمكنهم من مشاركة في المحافل الرياضية الدولية ترفع من سمعة البلد.

وابرز دور الأسر في السهر على صحة اللاعبين ومتابعة الإرشادات والنصائح التي قدمها الأطباء، إضافة إلى الالتزام بإعطاء جرعات وأقراص الادوية في الوقت المحدد لها.

ثلاثاء, 16/10/2018 - 22:20