مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

اتهام الطالب ولد المحجوب بإستغلال "النفوذ" والتلاعب باللائحة الإنتخابية

أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن الطالب ولد المحجوب المدير المساعد للمكتب الوطني للإحصاء الذي يقود لائحة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية البلدية في مقاطعة تفرغ زينه بولاية نواكشوط الغربية، قام بإستغلال نفوذه لمصالحه الخاصة، وعمد إلى تصفية الحساب مع اللوائح المنافسة له.

وقالت ذات المصادر، إن الرجل يتهم بالوقوف وراء إبعاد مئات الناخبين عن دائرتهم الإنتخابية في تفرغ زينه، حين قاموا بالإحصاء في مكاتب بها، ليتفاجؤوا بوجود أسمائهم في مكاتب خارج المقاطعة، بل إن بعضهم أبعد إلى داخل البلاد. وتبعا لشكوى تم التقدم به من طرف أحد الأحزاب المعارضة، قامت لجنة الإنتخابات اليوم بفتح مكتب إضافي لقرابة 400 مواطن، تم نقلها من بلدية تفرغ زينه إلى مكتب "مدرسة الشرطة" الخاص بعناصر هذا القطاع، وهو ما أربك الشرطة يوم إقتراعها، حيث لم يتم الإقبال على المكتب، نظرا لكون هؤلاء الناخبين لا صلة تربطهم بقطاع الشرطة، فتمت العملية في إطار تلاعب مكشوف يتهم ولد المحجوب بالوقوف وراءه.

وكان بعض المراقبين قد إستغربوا ترشح الرجل الذي يتولى مسؤولية لها علاقة بالإنتخابات، فكان المكتب الذي يعمل مساعدا لمديره يتولى عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الإنتخابي، علما بأن الرجل لا يحظى بالقبول في أوساط حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الخاكم.

سبت, 01/09/2018 - 18:09