مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية يشرف على اتلاف كميات كبيرة من المخدرات  

 أشرف وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية القاضي أحمد عبد الله المصطفى، يوم الاربعاء عند الكلم 30 على طريق نواكشزط - اكجوجت على إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية والخمور والمسكرات والادوية المنتهية الصلاحية ذات الخطر البالغ.

وتمت عملية الاتلاف باشعال النار في كميات المخدرات والمؤثرات العقلية والادوية المنتهية الصلاحية بواسطة المواد البترولية المشتعلة ومتابعة رشها وتقليبها حتى الاحتراق الكامل، وأريقت الخمر والمسكرات الأخرى على الأرض بعد فتح وكسر أوعيتها ثم طمرت في خندق.

وتتكون هذه الكميات التي تزيد قيمتها الاجمالية على 400 مليون أوقية جديدة من 11ز391 غراما من الكوكاكيين و4 أطنان و785 كلغ من صمغ الحشيش و727كلغ من الحشيش الهندي، بالاضافة الى 1821 قرصا من الحبوب المؤثرة و3549 قنينة من الخمور و124 لترا من مسكري السمسم و39 علبة من مختلف انواع الادوية المنتهية الصلاحية.

وأوضح وكيل الجمهورية في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء على هامش عمليات الحرق أن عمليات الاتلاف هذه جاءت تنفيذا لأوامر صادرة عن الجهات القضائية تطبيقا لمقتضيات قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف أن إتلاف هذه الكميات جاءت بعد متابعة ومعاقبة الاشخاص الذين ضبطت المواد المصادرة والمتلفة بحوزتهم من طرف النيابة العامة والقضاء المختص".

وجرت عملية الاتلاف بحضور نائب وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية نواكشوط الغربية ورئيس المكتب المركزي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ونائب قائد فرقة الدرك المختلطة في نواكشوط ورئيس كتابة ضبط وكالة الجمهورية في محكمة ولاية نواكشوط الغربية.

أربعاء, 29/08/2018 - 13:39