مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

بدء فعاليات القمة الإفريقية في نواكشوط

انطلقت صباح الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات (المرابطون) أشغال الدورة العادية ال 31 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المنظمة تحت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد نهج مستدام نحو تحول افريقيا"، بحضور 24 رئيس دولة من بينهم رئيس جبهة البوليزاريو.

وتميزت الجلسة الإفتتاحية بإلقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز كلمة إفتتاحية للقمة، ومن ثم تتالت مداخلات الوفود المشاركة والمدعوة لحضور هذه القمة، التي انطلقت بحضور الرئيس الروندي،الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي بول كاغامي إلى جانب عدد من القادة الأفارقة وممثليهم وشركاء القارة في التنمية ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة وعدد من المدعوين، كما حضرها الوزير الأول يحيى ولد حدمين ورئيس الجمعة الوطنية وأعضاء الحكومة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا وممثلو المنظمات الدولية وشخصيات اخرى عديدة.

ول عبد العزيز في كلمته، أكد  أن موريتانيا عملت خلال العقد الأخير على تعزيز علاقاتنا مع الأشقاء الأفارقة على أكثر من مستوى، كما ساهمت في تعزيز السلم والأمن في مختلف ربوع القارة.

وذكر ولد عبد العزيز  بالروابط التاريخية والحضارية لموريتانيا بإفريقيا، متحدثا عن الإرث الحضاري لامبراطوريتي مالي وغانا، وكذا المرابطون، إضافة للتبادل عبر القوافل العلمية.

واعتبر ولد عبد العزيز عن دور موريتانيا أن الإرهاب والتطرف، والمخدرات، داعيا إلى مواجهتها، مذكرا بدور موريتانيا في إنشاء مجموعة الساحل المشتركة مع الدول المجاورة لها، وسرعة تطور هذه المجموعة لتكون في محور أي حوار لمواجهة المخاطر الأمنية في الساحل والصحراء.
 

أحد, 01/07/2018 - 10:39