مساحة إعلانية

 


  

  

الفيس بوك

ما نعرفه عن هاتف غوغل بكسل 3 إكس إل

سبت, 06/02/2018 - 10:53

تشير أحدث التسريبات والإشاعات بخصوص هاتف غوغل الجديد "بكسل 3 إكس إل" إلى أنه قد ينضم إلى قافلة الهواتف التي تستنسخ تصميم آيفون إكس من حيث وجود "شق" (notch) في أعلى شاشة الهاتف.

فوفقا لوكالة بلومبيرغ الإخبارية، فإن أحد هواتف غوغل المقبلة قد يتضمن شقا في الجزء العلوي من شاشته، مما يعني أن بكسل 3 إكس إل، وهو الاسم المتوقع له، سينضم إلى هواتف "آيفون إكس" و"إل جي جي7" و"ون بلس6" وعدد آخر من الهواتف التي تستخدم "الشق" في أعلى الشاشة.

إضافة إلى ذلك فإن الهاتف سيأتي بشاشة تمتد من الطرف إلى الطرف، مع وجود إطار سفلي فقط، كما يقول موقع بلومبيرغ نقلا عن "أشخاص على اطلاع على الأمر"، كما أن الشق في هاتف غوغل الجديد سيضم كاميرتين أماميتين.

أما شقيق ذلك الهاتف الأصغر حجما، الذي من المرجح أن يحمل الاسم "بكسل 3"، فذكر التقرير أنه لن يأتي بذلك "الشق"، ولن تمتد شاشته من الطرف إلى الطرف.

وقياسا على السنة الماضية، فمن المتوقع أن تطرح غوغل هواتف بكسل الجديدة في أكتوبر/تشرين الأول.

من جهة أخرى، فإن الموقع الإخباري الألماني "وين فيوتشر"، الذي يحمل سجلا موثوقا في ما يتعلق بإشاعات التقنية، وفقا لموقع سي نت، قد ذكر أيضا أن غوغل ستتشارك مع شركة فوكسكون التايوانية (الشركة ذاتها التي تصنع هواتف آيفون لآبل) لبناء "عتاد شاشة جديدة".

ويضع موقع وين فيوتشر الإطار الزمني لغوغل في فترة بين أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، رغم أن أكتوبر/تشرين الأول هو الموعد الأكثر ترجيحا.

ونظرا لأن هذه الأنباء ما تزال إشاعات وتوقعات، فمن المهم عدم أخذها على أنها مسلمات، لكن عند النظر إلى أن آخر تحديث طرحته غوغل لنظام التشغيل أندرويد -وهو "أندرويد بي"، الذي يتيح للمستخدمين اختبار أحجام "شق" مختلفة على شاشة الهاتف- فإنه ليس مفاجئا تماما معرفة أن هاتف الشركة التالي سيأتي بذلك الشق أيضا.