مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

رئيس حزب "تواصل" يطالب بـ"الابتعاد عن منطق محاكمة الماضي وروح الانتقام المهددة للكيان"

طالب  رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" الدكتور محمد محمود ولد سييدى، بـ"الابتعاد عن منطق محاكمة الماضي وروح الانتقام المهددة للكيان"

كما دعا الطبقة السياسية بموريتانيا إلى توقيع ميثاق سياسي وعقد اجتماعي تلتزم فيه جميع الاطراف ومكونات الطيف السياسي بحماية حقوق الأفراد والجماعات والدفاع عنها و الوقوف في وجه أي اعتداء عليها.

وقال ولد سييدى فى كلمة وجهها لعدد من رموز النخبة السياسية بموريتانيا، وبعض قادة المجتمع المدنى خلال مأدبة إفطار ليلة البارحة في نواكشوط، إنه" لا شيء أجدى وأنفع لتقوية اللحمة وتجسيد معاني الأخوة والوفاء بحقوق المواطنة لجميع مكونات هذا الشعب من إقامة العدل المؤسس على المرجعية الإسلامية المنصوص عليها في الدستور".

وأضاف "أدعو من هذا المنبر إلى تجسيد هذا المعنى في ميثاق سياسي وعقد اجتماعي تلتزم فيه جميع الاطراف ومكونات الطيف السياسي بحماية حقوق الأفراد والجماعات والدفاع عنها و الوقوف في وجه اي اعتداء عليها، واعتبار ذلك مسؤولية الجميع لا مسرولية الضحاية وحده ،فلا استقرار بدون انسجام اجتماعي ولا انسجام بدون شعور كل مكونات المجتمع بالأمان، و الوطن يسع الجميع ويجب أن يجد فيه كل مكون ذاته وتطلعاته، مع ضرورة الابتعاد عن منطق محاكمة الماضي وروح الانتقام المهددة للكيان، فاستمرار الظلم مرفوض وحماية الكيان امر لازم، ولا تعارض بين المسارين".

كما عبر ولد سيدي عن أسفهم الشديد على "تضييع فرص الحوار وتخفيف حدة الأزمة السياسية في الأشهر الأخيرة وفشل مساعي التوافق على ضمانات تسير انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تضمن صدقية المسار الديمقراطي وتقطع الطريق على أساليب أصبحت متجاوزة، والارتقاء  بالعملية السياسية في البلد إلى مستوى دول الجوار العربي والإفريقي، على الأقل".

وأكد ولد سيدي تضامن حزب "تواصل" "مع المواطنين المتضررين من الجفاف، والعطش، وغلاء المعيشة، والانقطاع المتكرر للكهرباء... في المدن والقرى والأرياف في الداخل، وفي العاصمة نواكشوط، وكل الذين يعيشون ظروفا صعبة في هذا الصيف الحار الذي يأتي فيه رمضان هذا العام".

وطالب ولد سيدي الحكومة الموريتانية "باتخاذ إجراءات عاجلة وفعالة لإغاثة هؤلاء المواطنين وتخفيف معاناتهم، ومساعدتهم في حماية مواشيهم المهددة بالهلاك والضياع"، كما دعا "المحسنين والخيرين في البلد إلى تقديم يد العون للمواطنين المحتاجين، تماشيا مع روح هذا الشهر الكريم، روح الإنفاق والإيثار والمواساة".

 

سبت, 02/06/2018 - 11:05