مساحة إعلانية

 


  

  

الفيس بوك

تحديث كبير قادم لـ"أخبار غوغل".. تعرف عليه

سبت, 05/05/2018 - 12:42

تعمل غوغل على تحديث كبير لخدمتها الإخبارية "غوغل نيوز" (أخبار غوغل) بتصميم جديد يتضمن عناصر من يوتيوب وتطبيق مجلة الأخبار "بلاي نيوزستاند"، وفقا لموقع "آد إيج" المعني بشؤون التقنية الذي نقل عن مصادر وصفها بالمطلعة على خطط الشركة الأميركية.

وستدمج خدمة "غوغل نيوز" بين تطبيق المجلة الرقمية "بلاي نيوزستاند" وقسم الأخبار في يوتيوب، وستستخدم تقنية "أي أم بي" التي تقف وراء تسريع تحميل الصفحات على الهواتف المتنقلة، وهي المعيار الذي يستخدمه الناشرون لضمان تحميل مقالاتهم بسرعة على منصة غوغل.

ومن المتوقع أن تغلق غوغل تطبيق "بلاي نيوزستاند" في إطار إعادة تصميم خدماتها الإخبارية، مع حصول خدمة "غوغل نيوز" على تطبيق جديد، رغم أن التغييرات سيجري تطبيقها على موقع الويب والهاتف المتنقل وحواسيب سطح المكتب أيضا.

وتجري غوغل هذه التغييرات في الوقت الذي تضع فيه مزيدا من التركيز على الأخبار. ويمكن الاشتراك بالفعل في بعض المنشورات باستخدام حساب غوغل، وستضع اشتراكاتك في أعلى نتائج البحث.

كما تستثمر غوغل 300 مليون دولار لمكافحة خطر الأخبار المزيفة، واتخاذ تدابير مثل عدم عرض نتائج البحث للناشرين الذين يخفون بلدهم الأصلي.

وكل تلك الجهود، بالإضافة إلى تجديد خدمتها الإخبارية، تشير إلى أن غوغل تحاول تعزيز علاقاتها مع الناشرين.

وتواجه المؤسسات الإخبارية هبوطا في عدد الزيارات بعدما عدلت فيسبوك "تغذية الأخبار" بحيث تعطي أولوية الظهور للمنشورات من الأصدقاء والعائلة، الأمر الذي منح غوغل فرصة أكبر لتصبح شريكا أقوى للناشرين. وإذا أحسنت غوغل استغلال هذه الفرصة فإن الميزات الجديدة قد تقود إلى خبرات "إخبارية" أفضل لجميع المستخدمين.

ومن المتوقع أن تكشف غوغل عن التحديث الجديد لخدمتها "غوغل نيوز" خلال مؤتمر المطورين السنوي (غوغل آي/أو 2018) الذي سينطلق الثلاثاء، خاصة أنها كانت تتحدث إلى الناشرين في الأسابيع الأخيرة عن التغييرات التي ستطرأ على المنصة.