مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

قيادات حزب "تواصل" في نواذيبو تتهم نظام ولد عبد العزيز بـ"نهب الثروات والعمل على إفساد البلاد"

اتهمت فيدرالية حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بمدينة نواذيبو النظام الموريتاني بنهب الثروات والعمل على إفساد البلاد حسب قولها.

ووصف الفيدرالي محمد المامي ولد أعبيدي النظام ب"الفاسد" ، وإن المواطنين يكتوون بألوان من المعاناة فالمنمين يصرخون وسكان نواذيبو يستغيثون بفعل تردي الخدمات الصحية والأمنية والتعليمية حسب تعبيره.

وانتقد الفيدرالي في ندوة سياسية مساء السبت لحزبه بأحياء الترحيل ماوصفه ب"تردي الخدمات التعليمية والصحية في الأحياء"، منبها إلى أن الترحيل يعاني كثيرا على غرار بقية أنحاء المدينة حسب قوله.

وتساءل الفيدرالي عن السر الحقيقي في أن تقوم الدولة باحتجاز المواد الغذائية في مفوضية الأمن الغذائي في واد الناقة حتي تنتهي صلاحياتها في الوقت الذي يعاني المواطنون جراء الجفاف والصيف وتضن عليهم واصفا العمل ب"الفساد البين".

بدوره رئيس القسم الشيخ ابراهيم ولد أبوه اعتبر أنهم شعروا بالمعاناة الحقيقية في مجرد تنظيم نشاط سياسي في الأحياء فكيف بساكنيه الذين رمت بهم الدولة في أماكن نائية تفتقد الخدمات حسب قوله.

وأشار ولد أبوه إلى أن الاكتظاظ هو السمة البارزة في الأحياء علاوة على صعوبة النقل والحياة في هذه الأحياء ساخرا من توزيع الدولة للأسماك ومعتبرا أنها أصلا منتزعة من البواخر ولو لم توزع لرميت في القمامة

بدوره عضو مجلس الشورى في الحزب محمد محمود ولد عالي اعتبر أن النظام نهب كل الثروات البحرية والمعدنية والمنجمية ، وعمد إلى إفقار المواطنين حتى أصبحوا عاجزين عن مجرد الحياة حسب قوله.

 

المصدر

أحد, 29/04/2018 - 03:43