مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

نتائج النسخة السابعة من جائزة يحي ولد حامدن

 ترأس وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم مساء اليوم الإثنين بنواكشوط حفلا نظمته جمعية ترقية الرياضيات في موريتانيا تم خلاله الاعلان عن الفائزين فى النسخة السابعة من جائزة يحي ولد حامدن رحمه الله .

 

وكانت النتيجة على النحوي التالي :

 

جائزة الرياضيات على المستوى المدرسي حصل عليها : أحمد محمد المختار البراكي من المعهد التحضيري لمدارس المهندسين .

 

الثانية : عبدالله أحمد الحسين من نفس المدرسة.

 

الجائزة الثالثة مناصفة بين الحسن محمد زين وعبدالله احمد يعقوب بن عمر من نفس المدرسة .

 

فيما تم حجب الجائزة الأولى على المستوى الجامعي فى الرياضيات .

 

فى حين حصل أحمد بوبو النقره من كلية العلوم والتقنيات من جامعة نواكشوط العصرية على الجائزة الثانية.

 

أما الجائزة الثالثة فقد قسمت بين عبدالله الشيخ باب سيدى محمد من كلية العلوم والتقنيات وسيد أحمد سيدى محمود أحمد جدو من المدرسة العليا للتعليم ومحمد الأمين التباخ من كلية العلوم والتقنيات .

 

وفاز في الجائزة الاولى في المعلوماتية على المستوى الجامعي احمد محمد يحي عبدي سيد احمد من كلية العلوم والتقنيات،فيماحجبت الجائزة الثانية.

 

اما الجائزة الثالثة فكانت مناصفة بين فطمة اسماعيل سيدنا والحسن داوودا جالو من المدرسة العليا متعددة التقنيات.

 

وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور سيدى ولد سالم فى كلمة له بالمناسبة على أهمية جائزة المرحوم يحي ولد حامدن فى ترقية الرياضيات باعتبارها تقليدا محمود العاقبة ويذكر بابداعات أبرز علماء البلد فى الرياضيات على المستوى الدولي ، مشيرا إلى الإهتمام الذى يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز لتطوير التعليم العالي والتكوين لبناء القدرات العلمية للإنسان الموريتاني ليتبوأ المكانة اللائقة به فى مصاف النخب العالمة إقليميا ودوليا .

 

وأضاف أن الخطوات التى اتخذها قطاعه لإعادة هيكلة منظومة التعليم العالي والبحث العلمي حققت نجاحا معتبرا من خلال نجاح سبعة من الطلاب الموريتانيين فى مسابقة المدرسة العليا متعددة التقنيات فى باريس حيث حجزت موريتانيا بنجاحهم المركز الأول فى إفريقيا والثاني بعد لبنان عربيا وآسيويا .

 

وهنأ فى هذا الصدد القائمين على المدرسة العليا متعددة التقنيات فى موريتانيا إدارة وأساتذة وطلابا على هذا التميز .

 

 

اثنين, 19/03/2018 - 00:27