مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

قادة منتدى المعارضة ينددون بـ"التقصير من طرف الدولة في إنقاذ المواطنين وثروتهم" (صور)

نظم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مساء الجمعة 16 مارس 2018 مهرجانا شعبيا في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

خلال المهرجان عبر قادة المنتدى عن تضامنهم مع المواطنين في وجه الجفاف الماحق الذي يهدد السكان والمواشي على حد السواء، كما نددوا بالتقصير الواضح من طرف الدولة في إنقاذ المواطنين وثروتهم التي تشكل مصدر عيشهم الوحيد. 

كما ندد قادة المنتدى بما أسموه "تسخير الدولة وأجهزتها ووسائلها لصالح حزب السلطة بدل تسخيرها لخدمة المواطنين ومواجهة الكارثة التي تهددهم" على حد تعبيرهم.

وقال المنتدى في إيجاز له: "وقد عبر الحضور لهذا المهرجان عن مدى تفاعل سكان المدينة مع توجهات وخطاب المنتدى، وتوقهم لتغيير الأوضاع المزرية التي يعيشونها بفعل سياسات النظام، المتمثلة في إهمال المواطنين وتركهم فريسة للجفاف والعطش وارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات الصحية والتعليم".

رئيس حزب تواصل د. محمد محمود ولد سيدي، ندد في مداخلته بالحراك الساعي لإعادة إنتاج نظام سياسي فاسد معتبرا أن المعارضة لن تقبل بذلك.

وقال ولد سيدي: إن المجموعة الحاكمة تسعى إلى السيطرة على الدولة من خلال الحزب الحاكم بعد ما استأثرت بالمال و السطلة و القوة مشيرا إلى أن إعادة انتاج نفس النظام مرفوضة منبها إلى تعويل المعارضة على وعي الشعب و حراكه.

ولد سيدى ذكر أن هدف وفد المنتدى من الزيارة الحالية هو مشاركته سكان الولايات الشرقية معاناتهم والوقوف معهم حيث وقف الوفد على مشاكل المنطقة و تقصير السلطات من خلال الطرق المتردية و نقص الماء و نقص الطواقم التربوية في المدارس بالإضافة إلى معاناة المنمين من الجفاف في ظل تأخر تدخل السلطات.

و اعتبر أن مثل هذه المهرجانات مهم في حل مشاكل السكان لأنه وسيلة ضغط فعالة على السلطات تضعها أمام خيارين، فإما أن تبادر بحل بعض المشاكل أو تدفن رأسها في الرمال و تبثت فشلها.

 

سبت, 17/03/2018 - 09:43