مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

الوزيرة بنت اعل سالم تطالب بترقية الإستيراتيجية الأمنية وتحصين الشباب ومواجهة الغلو والتطرف

قالت الوزيرة الأمنية العامة للحكومة زينب بنت اعل سالم، إن فصل السلطات هو الضامن الأبرز لاستقلالية القضاء وترسيخ دولة القانون. مضيفة خلال مداخلتها في الأيام التشاورية المنظمة حاليا حول حزب الإتحاد من أجل الجمهورية أن: "العملية الديمقراطية تحتاج إلى منظومة قضائية قوية من أجل ترسيخ ثقافة القانون واحترام الآخر "

ودعت الوزيرة بنت اعل سالم للتركيز على ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان وترقيتها، الشيء الذي أعتبرت أنه يضمن حقوق المرأة والطفل والطبقات الهشة بالبلد بشكل كامل، بدل تشتيت الجهود وخلق تنازع فى الحقوق يعرقل جهود التنمية أكثر مما يخدمها.

وأعتبرت الوزيرة أن التركيز على اللامركزية هو أبرز أجندة للمرحلة الحالية وإن الهدف هو تحقيق تنمية شاملة تواجه مخفات الرق وتركز على ترقية حقوق المرأة وتؤسس لمرحلة جديدة من الاهتمام بالفقراء.

وذكرت الوزيرة بنت اعل سالم بالتطور الحاصل فى الوضعية الأمنية بموريتانيا وضرورة ترقية الاستراتيجية الأمنية الداخلية والتعامل مع المخاطر الخارجيةـ عبر تحصين الشباب ومواجهة افكار الغلو والتطرف ومحاربة العقليات المتخلفة ، مع مواجهة الجريمة للداخلية باعتبارها أبرز المخاطر التى تواجه أي مجتمع مهما كانت درجة اليقظة والحيطة فيه.

 

سبت, 03/03/2018 - 11:36