مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

كيف تمنع واتساب من تخزين الصور في آيفون؟

سبت, 02/17/2018 - 06:19

 يستهلك تطبيق واتساب بسرعة مساحة التخزين الداخلية في الهواتف الذكية بسبب كثرة ما قد يرسله الأصدقاء من صور ومقاطع فيديو، ولكن لأن معظم مستخدمي هواتف أندرويد يتمتعون بميزة وجود بطاقة تخزين خارجية (مايكرو أس دي) فإن بإمكانهم نقل ملفات الوسائط إليها وبالتالي لا يعانون أي مشكلة، في المقابل فإن مستخدمي آيفون لا يملكون هذا الخيار ويتم تخزين صور واتساب في تطبيق الصور.

وللحيلولة دون تخزين صور واتساب في تطبيق الصور وامتلاء مساحة التخزين في آيفون، يتعين على المستخدم تغيير الإعدادات في الشريط السفلي، وتوجد البنود المطلوبة تحت قائمة الدردشة "Chats" حيث يعمل البند "حفظ الوسائط الواردة" (Save Incoming Media) على التنزيل التلقائي لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها في الذاكرة. وإذا تم تعطيل هذا البند فلن يتم تخزين أية صور خارجية في تطبيق الصور بهاتف آيفون.

ومع ذلك، يمكن للمستخدم تنزيل بعض الصور بالطريقة التقليدية من خلال النقر على الصورة المرغوبة لفترة طويلة نسبيا، ثم النقر على بند "حفظ" في قائمة السياق التي تظهر بعد ذلك، وتعمل هذه الإجراءات على نقل الصورة المحددة إلى الذاكرة الداخلية في الهاتف الذكي.