مساحة إعلانية

 

   

  

الفيس بوك

غوغل تقيد تنزيل الصور على متصفحها في إطار تسوية مع غيتي إيمدجز

جمعة, 02/16/2018 - 23:25

 سحبت الشركة المشغلة لغيتي إيمدجز الشكوى التي تقدمت بها للمفوضية الأوروبية ضد غوغل بعد التوصل إلى تسوية

اتخذت شركة غوغل إجراء جديدا يصعب من عملية حفظ الصور من على خدمة "صور غوغل" ضمن اتفاق لتسوية النزاعات القائمة مع مكتبة غيتي إميدجز (GettyImages) للصور.

إعلان

وتقدمت الشركة المشغلة لموقع غيتي بشكوى للمفوضية الأوروبية في 2017 تتهم فيها غوغل بالتورط في ممارسات تخل بقواعد المنافسة العادلة.

وقالت غوغل في بيان صادر في هذا الشأن إنها عطلت بعض الخصائص في خدمة "صور غوغل"، بما في ذلك مفتاح "مشاهدة الصورة"، ما دعا غيتي إميدجز إلى الإشادة بهذا التحرك واصفة إياه بأنه "علامة فارقة" على صعيد تسوية المنازعات مع غوغل، لكن منتقدي القرار وصفوها بأنها "خطوة للوراء".

وتقدمت غيتي إميدجز، التي تبيع إنتاج مصورين للشركات والصحف والقنوات التلفزيونية، بشكوى إلى المفوضية الأوروبية قالت فيها إن محرك البحث غوغل سهل للمستخدمين العثور على صورها والحصول عليها دون إذن أو ترخيص باستخدامها.

وأشارت إلى أن الكثير من المستخدمين يحصلون على الصور الموجودة في مكتبة الصور لدى غيتي ويعيدون استخدامها رغم رداءة جودتها، ورغم أنها غالبا ما تكون موسومة بالعلامة المائية الخاصة بالمكتبة.

كيف كان رد فعل غوغل؟

في إطار التسوية التي توصل إليها الجانبان، قررت شركة غوغل تعطيل مفتاح "مشاهدة الصور". مع ذلك، لا يزال بإمكان المستخدمين تحميل الصور عن طريق الوصول إلى الموقع التي توجد عليه.

لكن غوغل أكدت أن هذا التغيير "سوف يساعد زيادة التواصل بين المستخدمين وزيادة معدل زيارة المواقع المفيدة".