مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

موريتانيا تشارك في " يوم الملحقيات العسكرية الإفريقية" بالقاهرة (صور)

شاركت الملحقية العسكرية الموريتانية في يوم الملحقيات العسكرية الإفريقية بالعاصمة المصرية القاهرة، الذي يصادف هذه السنة عيد القوات المسلحة الموريتانية الموافق الـ 25 من نوفمبر من كل عام.

 وقد مثل موريتانيا في هذا الحفل الملحق العسكري لدى القاهرة العقيد اسماعيل ولد الشيخ سيديا.

واستعرض ولد الشيخ سيديا أمام الدول المشاركة في الاحتفالية؛ تاريخ القوات المسلحة الموريتانية، والتطور الملحوظ الذي شهدته خلال الفترة الأخيرة علي مستوى الجاهزية، إضافة للمكاسب التي حققتها في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في شبه المنطقة.

كما تحدث العقيد ولد الشيخ سيديا عن الأدوار التي تقوم بها القوات المسلحة الموريتانية في عمليات حفظ السلام، تحت مظلة الأمم المتحدة في بعض البلدان الإفريقية، مضيفا أن تلك المشاركة كانت محط إشادة من طرف الجميع، وخاصة المستوى الإحترافي وحسن السلوك، الذي الذي طبع تصرفات أفراد قواتنا المسلحة طيلة أداء مهامهم.

وقد تمثلت المشاركة الموريتانية في يوم الملحقيات العسكرية بالقاهرة؛ بعرض فيلم وثائقي عن القوات المسلحة الموريتانية، إضافة لمعرض للمأكولات الشعبية الموريتانية.

وشارك في الحفل، بالإضافة إلى موريتانيا، الملحقيات العسكرية لكل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وبوروندي ونيجيريا وغنا وجنوب افريقيا.

 

سبت, 25/11/2017 - 11:09