مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

رئيس حزب "تواصل" يسلط الضوء على الوضعية الداخلية لحزبه ويكشف تفاصيل عن تحضيرات مؤتمره

 نظم حزب "تواصل" ليلة الخميس لقاء مفتوح مع الإعلاميين الموريتانيين، بالعاصمة نواكشوط، أشرف عليه رئيس نفس الحزب محمد جميل ولد منصور، بحضور قياداته وأطره وعشرات الإعلاميين.

ولد منصور خلال هذا اللقاء، قال أن الفكرة التي يقوم عليها حزبه والمبادئ التي تحكمه تجعل من المستبعد في هذه المرحلة أن تترأسه امرأة، مشددا أن على الصحفيين أن يقتربوا من الحزب في هذه الفترة ليعرفوا أسماء المرشحين لرئاسته لا المترشحين لها لأن فلسفة الحزب تقوم على الترشيح لا الترشح. منبها إلى أن المرأة في موريتانيا كانت أكثر وفاء لحزب "تواصل" من الرجل، حيث سجل الأخير انسحابات في صفوف رجاله  لكن أيا امرأة لم تعلن انسحابها منه.

وتقدم ولد منصور، بالشكر إلى الإعلاميين، قائلا: "إن الدعوة تأتي في ظرف سياسي خاص يتطلع فيه الحزب إلى  تبادل الرأي مع الصحفيين ليوفر لهم معطيات ومعلومات عن موعده الدستوري المتمثل في مؤتمر الوطني الثالث والذي سيعقد في موعده المعتار 22 دجمبر المقبل وهو الموعد الذي يحاول الحزب احترامه لإيمانه أن الأحزاب تكتسب حيويتها ومشروعيتها وشرعيتها من احترام مواعيد مؤتمراتها.

وكشف ولد منصور أن وثائق مؤتمر حزبه ثلاث هي:

إحداها فكرية تعبر عن هوية الحزب ، والثانية تعبر عن رؤيته  السياسة العامة والثالثة تشمل النظام الأساسي .

وقال جميل، أن العمل التحضيري لمؤتمر حزب "تواصل"، انتهى في جزئه المتعلق بالانتساب والتنصيب.

كما كشف ولد منصور عن رسائل مؤتمر حزب "تواصل"، قائلا إنها:

أولها الحرص على الالتزام بالموعد الدستوري رغم الظروف غير المساعدة وهو حرص يكرس حرص الحزب على التجديد والتناوب وهو حرص يريد أن يؤكد من خلاله أن  على الناس كلها أن  تحترم مواعيدها الدستورية

الرسالة الثانية:  ان الحزب إذا كان غادره بعض الزملاء استقطب الكثير من الموريتانيين بمواقعهم ومناطقهم وقطع أشواطا تبعث برسائل عن وطنيته وتوسعيته .

الرسالة الثالثة  عن طبيعة الحزب

والرابعة رسالة عكستها  دعوات الحضور التي ستكشف عن علاقات الحزب السياسية من خلال المدعوين والضيوف، حيث ستؤكد  أن علاقاته السياسية هي تعبير عما ينبغي أن تكون عليه علاقات موريتانيا.

بدوره أكد أحمدو ولد أمباله رئيس اللجنة التحضيرية إن حملة الانتساب التي افتتحها الحزب تمهيدا للمؤتمر الثالث قد حققت الهدف التي تم تحديده من طرف مجلس الشورى و هو 100 ألف منتسب.

و ذكر رئيس اللجنة نماذج من نتائج الانتساب في مختلف ولايات الوطن مؤكدا أن أغلب المناطق حدثت فيها زيادة معتبرة في عدد المنتسبين للحزب.

و أوضح رئيس اللجنة في كلمته أمام الاعلاميين أن مختلف الملفات التي تعمل عليها اللجنة حققت تقدما كبيرا حيث تم تنصيب مختلف الأقسام و الاتحاديات و بلغت مراجعة النصوص مراحل متقدمة.

أكد أن نتائج تنصيب الأقسام و الاتحادية عبرت عن تناوب فعلي بين مسؤولي الحزب حيث تم انتخاب مسؤولين جدد في العديد من المناطق.

و في نهاية اللقاء رد رئيس الحزب محمد جميل منصور على أسئلة الإعلاميين التي تطرقت لطبيعة الحزب و مواقفه من عدد من القضايا المحلية و الدولية.

خميس, 23/11/2017 - 07:50