مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

اتهام وزير الخارجية الموريتانية بالإقصاء و"الإنتقائية"

 الأخبار (نواكشوط )ـ قال الصحفي محمد الأمين ولد عرفة عضو اللجنة الوطنية للشباب بحزب الإتحاد من الجمهورية الحاكم إنه تعرض لإقصاء ممنهج نتج عنه حرمانه من المشاركة في منتدى الشباب العالمي المنظم بشرم الشيخ بعد أن تحقق من تواجد اسمه بين المشاركين لدى السفارة المصرية بنواكشوط .

 

وأضاف ولد عرفة خلال تصريح أدلى به للأخبار أنه تفاجأ بعد فترة من التحضير والتواصل مع السفارة لاستكمال الإجراءات اللازمة للسفر باستبداله بشخص آخر لم يكن على لوائح المدعوين ولم يكن للمشاركين الأربعة المفترضين أي علم بتواجد اسمه بين الأسماء المدعوين.

 

واتهم ولد عرفه وزير الخارجية اسلك ولد ازديبه بالضلوع بشكل مباشر في إقصاءه واستبدله بشخص آخر نظرا للعلاقة القوية التي تربطه بالوزير ، مضيفا أنه استفسر السفير المصرى عن سبب شطب اسمه من لائحة المشاركين فرد عليه بأن دعوته لم تصل، ونبه ولد عرفه إلى أنه كان يتواصل بشكل طبيعي مع السافرة المصرية من أجل استكمال الإجراءات وبعث نسخا من جواز السفره ومعلوماته الشخصية.

 

و شدد ولد عرفه على أنه لن يسكت عن الظلم الممارس بحقه وأنه القضية هنا لم تعد تتعلق بحضور المؤتمر الدولى بالنسبة له بل هي قضية كرامة وإنصاف ، مضيفا ، ليس هناك أي تفسير، مطالبا بكشف ملابسات القضية.

 

وأشار ولد عرفه إلى امتلاكه لتسجيلات صوتية وأرشيفا من المراسلات الشخصية يؤكد أحقيته بالمشاركة، مضيفا أن موقفه لم يتغير اتجاه النظام منذ ترأس محمد ولد عبد العزيز حتى الآن مشيرا إلى أن الإقصاء ليس أحسن وسيلة لتكريم الأوفياء والاعتراف بالجميل.

اثنين, 30/10/2017 - 07:13