مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

آبل توقف بيع آيفون 7 نسخة 256 غيغابايتا

 كشفت شركة آبل عن بعض التغييرات الرئيسية في إستراتيجة بيع هواتفها الرائدة من سلسلة آيفون، حيث قررت وقف مبيعات آيفون 7 الذي يأتي بسعة تخزين داخلية 256 غيغابايتا، وذلك في خطوة لدفع مبيعات آيفون 8.

وبهذه الخطوة أصبح أمام المستخدمين خياران هما إما شراء آيفون 7 بسعة 32 غيغابايتا أو بسعة 128 غيغابايتا، أو -وهو على الأرجح هدف الشركة- الانتقال إلى آيفون 8 في حال الرغبة بامتلاك آيفون بسعة 256 غيغابايتا.

ووفقا للتقارير، فقد أوقفت آبل بيع نموذج 256 غيغابايتا من آيفون 7 بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول الماضي، أي في نفس يوم كشف النقاب عن تشكيلة هواتف آيفون 8، وأكد مندوب خدمة العملاء لدى آبل أن الشركة لم تعد توفر نسخة 256 غيغابايتا من آيفون 7 من خلال متجرها.

وقد لا تشكل هذه الخطوة مسألة مهمة لكثير من المستخدمين، لكنها مثال حي للكيفية التي تتبعها آبل في دفع المستخدمين نحو ترقية الهواتف من خلال تضييق الخيارات المتاحة بدلا من ابتكار منتجات جديدة توفر مزايا واضحة للمستهلكين، حيث إن وجود مساحة تخزين كبيرة يعني مرونة أكبر في ما يخص تنزيل التطبيقات الكبيرة والتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة وحفظ الموسيقى والأفلام ضمن الجهاز وما إلى ذلك.

وتعمل آبل على تشجيع مبيعات هاتف آيفون 8 عن طريق جعلها السبيل الوحيد للحصول على هاتف آيفون بسعة 256 غيغابايتا حتى لو كان الناس غير مقتنعين بالحصول على الهاتف الذي يمتلك ميزة شحن لاسلكي بسيط، ومعالجا أكثر قوة بقليل من هاتف آيفون 7.

وأفادت التقارير بأن آبل تكافح كي تحصل هواتف آيفون 8 الجديدة على اهتمام المستهلكين، وكانت الأبحاث الاستقصائية الخاصة بشركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة كشفت أن المستهلكين يتجهون إلى شراء هواتف آيفون 7 بدلا من هواتف آيفون 8 الجديدة.

وتستعد آبل لطرح آيفون 10 الأكثر تقدما، والذي يمتلك نسخ بسعات تخزينية تصل إلى 256 غيغابايتا خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مما قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة قلة اهتمام المستهلكين بهاتف آيفون 8 الأقل حداثة مقارنة به.

أحد, 22/10/2017 - 00:55