مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

بيرام وحلفاءه يؤكدون بأن نتائج الانتخابات تؤكد استحالة فوز ولد الغزواني في الشوط الأول من الانتخابات (صور)

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الأحد، تنظيم المرشح الرئاسي الحاصل على المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بيرام ولد اعبيد والحلف السياسي الداعم له لمهرجان جماهيري في ساحة المطار القديم، تم ترخيصه من طرف السلطات العمومية.
وخلال هذا المهرجان، دعا بيرام وحلفه الداعم له إلى تنظيم انتخابات برلمانية وبلدية وجهوية مبكرة، وحل اللجنة المستقلة للانتخابات، وإعادة النظر فى تشكلة المجلس الدستورى الحالية، والترخيص للأحزاب السياسية كافة، وإلغاء قانون الرموز وضمان حرية التظاهر.

وقال التحالف إن النتائج المتوفرة لدى الحملة المركزية للمرشح بيرام، تقول بأن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لا يمكنه الفوز من الشوط الأول، وإن النتائج المعلنة من طرف السلطة تمت فبركتها من طرف اللجنة المستقلة للإنتخابات بموريتانيا.

ودعا التحالف  إلي إجراءات سريعة لتهدئة الأوضاع السياسية مثل إطلاق سراح كافة المعتقلين بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتحقيق فى ظروف وملابسات قتل بعض المتظاهرين في مدينة كيهيدي عاصمة ولاية غورغول، وإلغاء حالة الطوارئ غير المعلنة من طرف الحكومة عبر سحب التشكيلات الأمنية من الشوارع ، وإلغاء قانون الرموز، وإعادة العمل بشبكة الإنترنت بشكل فورى.

كما دعا التحالف إلى مراجعة قانون الانتخابات الحالى، وآلية اختيار زعيم المعارضة الديمقراطية، والترخيص للأحزاب السياسية، والتعامل مع الوطن كدائرة انتخابية واحدة خلال انتخابات النواب، ووضع عتبة 3‎%‎ للأحزاب المشاركة من أجل السماح لها بدخول البرلمان، لضمان جدية العملية السياسية، ومحاربة التمييع الممارس من قبل البعض للعملية السياسية خلال العقود الأخيرة.

وقد جرى المهرجان بحضور رئيس حزب "الصواب" عبد السلام ولد حرمه، القيادي السابق في حزب التحالف الشعبي التقدمي لادجي اتراوري، ورئيس حركة "افلام" تيام" ومدير حملة بيرام يعقوب ولد لمرابط، وجمهور من أنصار الرجل والتحالف السياسي الداعم له.

 

 

 

 

أحد, 21/07/2024 - 20:58