مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

المندوب العام ل "لتآزر" يحقق أحلام سكان قرية ريوك بالحصول على "الماء والتعليم" (صور)

تعهد المندوب العام ل "التآزر" بشراء منتوج المزارعين في قرية ريوك التابعة لبلدية الراظي في ولاية الحوض الغربي واتخاذ إجراءات استثنائية لتوفير المياه ومؤسسات التعليم بأسرع وقت ممكن وذلك استجابة لمطالب السكان الذين عانوا من تهالك مدرستين في قرية ريوك والقرى المجاورة ما تسبب في هجرة بعض الاهالي الى مدن متعددة لتعليم ابنائهم.
وكانت قرية ريوك هي القرية الأخيرة التي يزورها االمندوب العام في ختام زيارة لولاية الحوض الغربي استمرت 4 أيام.
وكان المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" بدأ نشاطات اليوم الخميس بتدشين مدرسة بلدية ادويراره التابعة لمقاطعة بولاية الحوض الغربي.
قبل ان يدشن المندوب العام مدرسة الفاروق في بلدية الطينطان.
والتقى المندوب العام آباء التلاميذ والمنتخبين وأكد على أهمية التعليم وترسيخ المدرسة الجمهورية وفق توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشملت زيارة  المندوب العام لولاية الحوض  الغربي إطلاق تقسيمات مالية تزيد قيمتها الاجمالية على 6 مليارات على عموم التراب الوطني، تستفيد منها الولاية ب800 مليون اوقية وتقسيم 11 بطاقة تأمين صحي، كما تستفيد الولاية من 11 مؤسسة تعليمية بين تلك التي وضع حجرها الساس وتلك التي دشنت والتي قيد الدراسة فضلا عن 34 منشأة مائية تكفل وصول المواطنين للماء الصالح للشرب، هذا إضافة الى 184 وحدة سكنية تقدمت الاعمال في بنائها وبناء 3 نقاط صحية، وتقسيم 80 طن من الحبوب في عدة مع بذور وماكينات طحن وتبريد تستفيد منها التعاونيات النسوية والأسر الأقل دخلا في جميع مقاطعات الولاية.

 

خميس, 22/02/2024 - 10:00