مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

بدء فعاليات المنتدى الاقتصادي الموريتاني -المغربي (صور)

بدأت في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الأربعاء، فعاليات  المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي؛ بمشاركة جمع من رجال الأعمال والمستثمرين الخصوصيين في البلدين.

خلال كلمة له،  رحب رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيبن؛ زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بالضيوف المغاربة، مؤكدا أن: "هذا النوع من المنتديات بقدر ما يشمل فرصة ثمينة لتوطيد علاقات الشراكة فإنه يتيح المزيد من الاطلاع على المقدرات وفرص الاستثمار". مؤكدا أن: "مدونة الاستثمار ومناخ الأعمال المشجع في موريتانيا يفتح آفاقا للاستثمار وخاصة لدى المستثمرين القادمين من المملكة المغربية الشقيقة"؛ لافتا إلى أن منتدى نواكشوط "ينعقد اليوم في ظروف استثنائية بعد أيام من تولي رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي".

رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب؛ شكيب العلج، تقدم بالشكر في بداية كلمته للسفير المغربي في موريتانيا حميد شبار، مشيدا بالشراكة التي تجمع اتحاده بإتحاد ارباب العمل الموريتانيين؛ مبرزا أن نوعية ومستوى الحضور يبشران بآفاق واعدة للتعاون بين المغرب وموريتانيا. مضيفا أن: "هذا اللقاء يعزز استمرار الشراكة التي بنيت على ضوء النسخة الأولى من المنتدى في نواكشوط والثانية في الرباط سنة 2022، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وخصوصا قطاعات الزراعة والبناء والصيد البحري وغيرها".

وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة؛ عبد السلام ولد محمد صالح، قال في كلمته الافتتاحية للملتقى، أن انعقاد هذا المنتدى يشكل: "مناسبة لتعزيز الشركات والمبادلات التجارية بين موريتانيا والمملكة المغربية، والارتقاء بها الى مستوى الطموح الذي تعبر عنه التوجيهات السامية لكل من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والعاهل المغربي الملك محمد السادس"، مضيفا القول: "لا يخفى على احد أنه من شأن الشراكات بين رجال اعمال البلدين الرفع من مستوى التعاون وتعزيز التبادلات التجارية الثنائية".

السفير الموريتاني فى المغرب أحمد ولد باهيه، تقدم بالتهنئة إلى الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين والاتحاد العام لمقاولات المغرب، على تنظيم  اللقاء، مثمنا النمو المطرد الذى تشهده العلاقات الموريتانية المغربية بفضل توجيهات قائدي البلدين. معبرا عن  ارتياحه لمجهودات التعاون بين القطاعين الخاصين، مؤكدا أن السفارة الموريتانية بالمغرب لن تألو  جهدا في متابعة الاتفاقات وعلاقات الشراكة بين البلدين.

السفير المغربي في موريتانيا حميد شبار، أعرب، عبر في كلمته بالمناسبة،  عن امله في ان يحقق المنتدى كامل النتائج والطموحات التي يصبو إليها الجميع، خاصة "بناء علاقات اقتصادية قوية، تلبي تطلعات قائدي البلدين؛ جلالة الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني". مضيفا القول بأن المغرب: "أول مورد رئيسي للسوق الموريتانية على المستوى الافريقي، حيث تشكل الصادرات المغربية نحو موريتانيا قرابة 50% من الواردات الإفريقية"، ومؤكد أن: "العلاقات تعززت بين البلدين خلال الأربع سنوات الأخيرة بفضل الإرادة السياسية القوية والتوجيهات النيرة لقائدي البلدين فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وجلالة الملك المغربي محمد السادس".

 

خميس, 22/02/2024 - 00:56