مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

المبادرة الطلابية:"تأسيس "الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الأمريكية خيانة للشعب  الموريتاني"

وصفت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة إعلان البرلمان الموريتاني عن تأسيس فريق للصداقة الموريتانية الأمريكية في هذا الظرف بأنه "خيانة للشعب الموريتاني المفروض أن البرلمان يمثله".

 ودعت المبادرة نواب البرلمان إلى تحمل مسؤولياتهم في تمثيل الشعب الذي انتخبهم، والتبرأ من هذا الإعلان وإسقاطه، مذكرة بأنه يعتبر خروجا على موقفه المناصر للقضية الفلسطينية.

ودعت المبادرة الطلابية كل الأحرار والقوى الحية إلى التحرك ضد هذا الإعلان، وكل أشكال العلاقات والتعاون مع الإدارة الأمريكية والصهيونية، وسفارتها حتى توقف رعايتها ودعمها ومشاركتها التي وصفتها "بالفجة" في جرائم الاحتلال الصهيوني ضد سكان فلسطين. مشددة على أنها ستكون بالمرصاد، "نضالا ورفضا" لكل خذلان للقضية، وخروج على ثوابت الأمة وشعوبها، وأن الشعب الموريتاني سيبقى مناصرا للقضية الفلسطينية، وبريئا من كل متخاذل عن نصرتها، باحث عن الصداقة مع أعدائها.

ووصفت المبادرة إعلان الفريق البرلماني الجديد بأنه "إعلان مشؤوم"، مذكرة بأنه جاء "في الوقت الذي يتعرض له أهلنا في غزة لأبشع جرائم إبادة في التاريخ بالآلة الحربية الصهيو أمريكية، ويقتل الأطفال والنساء قصفا وتجويعا برعاية أمريكية سافرة، وفي عز مطالبات الشعوب المسلمة بطرد السفراء الأمريكيين من البلاد الإسلامية وقطع العلاقات مع أكبر راعي وداعم للإرهاب الصهيوني".

سبت, 17/02/2024 - 18:20