مساحة إعلانية

    

    

  

الفيس بوك

بيرام ولد اعبيد يكشف تفاصيل دعم مالي قدمه ولد بوعماتو لمرشحين في الرئاسيات الماضية

كشف النائب البرلمان بيرام ولد اعبيد  تفاصيل دعم مالي قدمه رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو لمرشحين في الرئاسيات الماضية، قائلا بأنه دعمه هو شخصيا  بـ140 مليون أوقية، فيما دعم المرشحين الآخرين بمئات الملايين.

وقال ولد اعبيدي خلال نقطة صحفية نظمها في مقاطعة الركيز بولاية الترارزة إن ولد بو عماتو دعم المرشح الراحل كان حاميدو بابا، وكذا المرشح محمد ولد مولود بـ500 مليون أوقية لكل واحد منهما، فيما دعم المرشح سيدي محمد ولد ببكر بـ3 مليارات أوقية.

وأضاف ولد اعبيدي أن ولد بو عماتو دعم الرئيس محمد ولد الغزواني بـ5 مليارات أوقية، أوصلها من تحت الأرض، وهي التي فتحت لها الطريق لكي يجد فرصته في ولد عبد العزيز.

وقال ولد اعبيدي إن ولد بو عماتو استدعاه قبل الرئاسيات في فندق فخم كان يقيم فيه في بلجيكا، وأبلغه بأنه سيرشح ولد ببكر للرئاسيات، وألمح له إلى أن المعارضة ستدعمه، كما كشف له عن رغبته في دعمه له.

وأشار ولد اعبيدي إلى أنه رفض ذلك، وأبلغ ولد بو عماتو بأن ولد ببكر يصلح وزيرا أو وزيرا أول، لكن الرئاسة لا تناسبه، فيما أكد له أن الرئاسة تناسبه هو شخصيا، وأنه منذ 1985 وهو ينظر إلى القصر الرئاسي ويرى أنه هو المنزل المناسب له.

وقال ولد اعبيدي إن ولد بو عماتو حاول بعد إعلان نتائج الرئاسيات أن يجعل من هذا المبلغ عصا يسوقه بها، لكنه رفض ذلك بشكل قاطع، وهو ما دفع ولد بو عماتو لإعلان هذا المبلغ بعد أن كان قد اتفق معه على كتمانه.

اثنين, 12/02/2024 - 08:03