مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

لجنة الإنتخابات تقدم توضيحات حول منح صفقة بطاقات التصويت

قدمت اللجنة المستقلة للانتخابات توضيحات حول ملابسات منح صفقة طباعة بطاقات التصويت في الانتخابات القادمة لشركة الغرير الإماراتية.

وجاء في بيان اللجنة: "
في سياق التشاور الدائم بين اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والأحزاب السياسية استضاف مقر اللجنة الإنتخابية الأسبوع الماضي اجتماعا خصص لتدارس حصيلة العمل وآفاق المسار الانتخابي.
ووفاء بالتزام اللجنة الانتخابية تجاه الأحزاب شهد الاجتماع عرضا مفصلا لضوابط ومسار صفقة طباعة البطاقات الانتخابية المؤمنة.
وأعرب ممثلو في هذا المنحى، عن تثمينهم لشفافية آلية إبرام الصفقة وأوصوا في الآن ذاته باليقظة والصرامة في متابعة مراحل التنفيذ والاستلام.
ومن المعلوم أن اللجنة فتحت المجال أمام  الشركات المختصة الراغبة في تنفيذ الصفقة المذكورة بتاريخ 28 مارس 2023
وتم في هذا الإطار إشعار أشهر المؤسسات الدولية العاملة في الحقل المفترض امتلاكها للمؤهلات التقنية الضامنة للجودة واحترام الأجل المحدد. 
بلغ العدد الإجمالي للمؤسسات المتنافسة 13 شركة في تركيا والهند والجزائر واسبانيا ومصر وفرنسا وجنوب إفريقيا ولبنان والإمارات العربية المتحدة. 
تلقت اللجنة ردودا متفاوتة أبرزها اعتذار البعض وتقديم البعض الآخر لعروض متباينة من حيث الكلفة وتوقيت الاستقبال
1 الإمارات United Security Printing 
 2. لبنان Inkcript
3. الإمارات Al Ghurair Printing and Publishing 
4. جنوب افريقيا REN-FORM CC 
 5. فرنسا IDEMIA
6. الجزائر El hilal
 7. الهند DEVHARSH Info Tech 
8. مصر IMPACK SAFA Group 
 9. اسبانيا TALL Security Print Limited
 10. الهند SPMCIL
11. الجزائر Imprimerie officielle d'Alger
12. الهند Indian Security Press
13. تركيا İSTANBUL ANA MERKEZ
وفور انقضاء الأجل المحدد لاستقبال العروض شرعت اللجنة في تحليل وتقييم العروض المقدمة، والتدقيق في قدرات وتجارب المطابع المرشحة. وأسفرت  هذه التحريات عن فوز شركة الغرير الإماراتية بالصفقة (nting and Publishing والمتقدمة بعرض بلغ 1.795.000 دولار أي ما يعادل 61.424,900 أوقية جديدة، مقابل عرض لشركة United security priting الإماراتية وصل إلى 2.132.762 دولار أمريكي أي ما يعادل 72.983.116 أوقية جديدة، وعرض الشركة الهندية DEVHARSH Info Tech البالغ 4.194.335.16 دولار أي ما يعادل 145.533.144 أوقية جديدة فيما اعتذرت كتابيا شركة جزائرية وأخرى من جنوب إفريقيا.
تجدر الإشارة في الأخير  أن الصفقة خضعت كليا للنصوص المعمول بها، بالتنسيق الكامل مع الجهات المشرفة على مساطر منظومة الصفقات العمومية.
الناطق الرسمي باسم اللجنة المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم

أحد, 16/04/2023 - 01:57