مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

وزير الإسكان يطلع على سير الأشغال في منشآت حكومية بولاية نواكشوط الجنوبية (صور)

أدى وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، يوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لـ 5 مواقع للأشغال الكبرى والمتوسطة في ولاية نواكشوط الجنوبية، رفقة والي الولاية انيانغ جبريل حمادي، والأمين العام للوزارة سيد أحمد ولد بنان.

وبدأت زيارة وزير الإسكان من قرية الصناعة التقليدية في الميناء، حيث عاين تقدم الأشغال في هذه المنشأة التي أشرف الرئيس محمد ولد الغزواني،  على وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 40 %، وتسير وفق الآجال التعاقدية. وفي نفس المقاطعة زار الوزير والوفد المرافق له مدرسة ابتدائية في PK-13 ، وصلت الأشغال فيها مراحل نهائية، ومن المتوقع تسليمها قبل نهاية الشهر الجاري.

كما توقف وزير الإسكان على سير الأشغال في المجمع التجاري الكبير بعرفات، حيث وصل تقدم الأشغال فيه 80 %، ويسير وفق الآجال التعاقدية. كما شملت الزيارة ملعب الرياض، الذي يشهد توسعة وإعادة بناء شاملة، وصلت مراحلها النهائية، ومن المتوقع تسليمه لجهة التشغيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وختم الوزير زيارته للولاية من ساحة وجاهة ولد أمم بالرياض، حيث تجري التحضيرات النهائية لتدشين هذه الساحة، الأولى من نوعها في الولاية، والمتوقع تسليمها لجهة التشغيل والاستغلال خلال الأيام المقبلة.
قال وزير الإسكان إن هذه الزيارة تأتي: "ضمن متابعة الأشغال المقررة لتنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتزاما بتعليمات معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، القاضية بمتابعة سير الأشغال أولا بأول".

وأوضح الوزير أن الزيارة شملت عدة مكونات من المشاريع التي تشرف عليها الوزارة، وتنفذها مديرية المباني وشركة "إسكان" ووكالة التنمية الحضرية، وقد وصلت مراحل متقدمة فيما انتهى بعضها. مضيفا بأن ساحة وجاهة ولد أمم ستشكل متنفسا لساكنة الولاية الجنوبية، وخاصة بعض الأحياء البعيدة نسبيا من وسط المدينة، كما أنها إضافة نوعية لعمران تلك الأحياء، ومحاولة جادة لتقليص الهوة بين مختلف أحياء العاصمة.

وأشار الوزير أن المشاريع المزورة ذات أهمية بالغة، لكونها إضافة للبنى التحتية الداعمة للنمو والمعززة للاستثمار، وتشكل دعما للقطاعات الخدمية الأخرى؛ التعليمية والتجارية والصناعية والرياضية.  مشيدا بالدور المحوري للسلطات الإدارية المحلية في المواكبة والسهر على مراقبة سير الأشغال، وهو الدور التكاملي المهم الذي يعزز جهود القطاع ويسرع من وتيرة الأشغال. 

شارك في الزيارة حكام مقاطعات الميناء وعرفات والرياض، إضافة إلى مدير العمليات الحضرية بالوزارة محمد ولد سيدي عالي، ومدير المباني والتجهيزات العمومية إبراهيم ولد اسغير، ومدير الصيانة محمد محمود ولد الصيام، والمدير العام للشركة الوطنية "إسكان" حامد ولد حاموني، والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية ميمونة بنت أحمد سالم، وعدد من مسؤولي القطاع.
 

 

سبت, 08/04/2023 - 17:53