مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الرئيس ولد الغزواني يشرف على تدشين منشآت تابعة لشركة "سنيم" (صور)

دشن  الرئيس محمد ولد الغزواني، يوم الخميس في العاصمة الإقتصادية نواذيبو منشآت تنموية، كما قام بوضع حجر الأساس لأخرى تتبع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم).

وهكءا دشن الرئيس ولد الغزواني، مشروع تجريف قناة الميناء المعدني، فيما وضع حجر الأساس لإنشاء خط شحن جديد تابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم).

وستمكن توسعة الميناء المعدني التي سيتم في إطارها تعميق غاطس الميناء ليصل إلى 3ر18 مترا بدل 15ر16 مترا، من تمكين الميناء من استقبال بواخر بحمولة 250 ألف طن، ومسايرة تغير أحجام السفن، مما يساهم في تخفيض سعر النقل.

وستساهم هذه التوسعة التي كلفت 06ر110705411 أورو بتمويل مشترك بين سنيم والبنك الأوروبي للاستثمار، والبنك الإفريقي للتنمية، “من تعزيز أداء هذه المؤسسة المعدنية لتنفيذ خطة تفعيل نشاطها وزيادة طاقتها التصديرية”.

كما سيمكن إنشاء خط شحن جديد شركة "سنيم" من زيادة وتيرة شحن البواخر وتأمين عمليات الشحن مما يساهم في خلق مرونة إضافية تعزز من عمليات التصدير.

وسيعزز هذا الخط الجديد الذي كلف 15298316 أورو، بتمويل من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، «من فتح آفاق جديدة تعزز أداء الشركة في مجال الشحن إلى مختلف مناطق العالم»، وفق القائمين على المشروع. 

 مشروع تجريف قناة الميناء المعدني ومشروع بناء الخط الجديد لشحن السفن، يشكلان جزء من البرنامج الاستراتيجي للشركة الوطنية للصناعة و المناجم. وقد تم إعداد هذا البرنامج وفق خطة عمل متكاملة تتماشى مع سياسات واستراتيجيات الحكومة الهادفة إلى تطوير قطاعات المناجم والطاقة ورفع مستوى التكامل بينهما، حيث سيمكن من زيادة إنتاج الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ومواكبتها للتغيرات الحاصلة في ميادين عملها وبيئتها ورفع التحديات القائمة  لاسيما التكنولوجية ونقص المهارات وتذبذب سوق خامات الحديد بالإضافة إلى متطلبات التنمية المستدامة وما تفرضه التغيرات المناخية من اكراهات.

كما سيمكن مشروع تجريف قناة الميناء المعدني،  من زيادة معتبرة في طول القناة من 15 إلى25 كلومتر، وزيادة عرضها من 400 إلى 582 متر، إضافة إلى إنشاء دائرة لإعادة توجيه السفن قطرها 800 متر.

 

خميس, 22/12/2022 - 19:23