مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

فضيحة مالية تهز وزارة "الزراعة" الموريتانية

وكالة الأخبار  المستقلة (نواكشوط) ـ أظهرت تقديرات وزارة الزراعة لتكلفة ملتقى تكويني مدته ثلاثة أيام، فوترة استراحات للشاي بالملايين، مع تعويضات فردية مقدمة للمشاركين وأعضاء لجان التنظيم والإنعاش تصل إلى مئات الآلاف للشخص الواحد.

وحسب وثيقة أعدتها لجنة فنية بوزارة الزراعة حول الملتقى الذي تستعد لتنظيمه بين 9 و11 ديسمبر الجاري وحصلت عليها الأخبار، فإن التكلفة التقديرية تصل إلى أكثر من 31 مليون أوقية قديمة.

وتم تخصيص أكثر من 11 مليون أوقية قديمة لتعويضات المشاركين والسائقين، إضافة إلى أكثر من 5 ملايين للجان التنظيم والإشراف والإنعاش.

وبلغت تعويضات بعض المشاركين (فئة عمال الدعم) الفردية 750 ألف أوقية قديمة مقابل أيام الملتقى، حيث يصل مجموعها إلى 6 ملايين موزعة بين 8 أشخاص.

بينما يحصل أصحاب العروض المشاركون من نواكشوط على أكثر من 4 ملايين أوقية، موزعة بين 32 شخصا بواقع 135 ألفا عن أيام الملتقى الثلاثة، إضافة إلى تعويضات لـ 15 سائقا قادما من الداخل بقيمة إجمالية قدرها 1,12 مليون أوقية قديمة.

وبموجب الميزانية التقديرية للملتقى، والتي أعدت في أواخر نوفمبر الماضي، تم تخصيص 3 ملايين أوقية للجنة التنظيم المكونة من 6 أشخاص، بتعويض يومي قدره 100 أوقية قديمة لمدة خمسة أيام.

هذا إضافة إلى 1,5 مليون كتعويضات لخمسة مشرفين بمبلغ يومي قدره 100 ألف أوقية على مدى ثلاثة أيام، و600 ألف للمنعشين والمنسقين وعددهم 4 أشخاص يعملون لمدة ثلاثة أيام.

وكان من اللافت تخصيص 1,44 مليون أوقية قديمة لاستراحتي شاي خلال الملتقى، مع فوترة الشاي مرة ثانية ضمن تكاليف أخرى تشمل استراحة الغداء بمبلغ يتجاوز 3 ملايين أوقية.

ورغم إدراج الغداء في بند يشمل استراحة الشاي، تمت فوترة تكاليف أخرى له مع العشاء بقيمة تتجاوز 4,6 مليون أوقية لمدة ثلاثة أيام.

وخصصت الميزانية التقديرية 3 ملايين لنقل المشاركين في الملتقى، و3 ملايين أوقية قديمة للتغطية الإعلامية واللافتات، و900 ألف أوقية لتأجير قاعات الورشة.

كما تضمنت تخصيص مبلغ 576 ألفا لتصوير الوثائق والمستلزمات، إضافة إلى مبلغ يتجاوز 1,2 مليون أوقية للطوارئ.

ثلاثاء, 06/12/2022 - 14:49