مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

انطلاق أعمال المنتديات الجهوية حول العدالة (صور)

أطلقت وزارة العدل يوم السبت فعاليات المنتديات الجهوية للعدالة على مستوى دوائر الاستئناف بألاك (عامة ولاية لبراكنه)، وكيفة (عاصمة لعصابة)، و انواذيبو (داخلت انواذيبو)..
وفي خطاب افتتح به الولاة أعمال الورشات على مستوى عواصم ولايات دوائر الاستئناف، أكد الولاة على أن المنتديات تأتي انطلاقا من رؤية الرئيس محمد بن الغزواني الواردة في برنامجه الانتخابي تعهداتي، والمستندة على إيمانه بالدور المهم الذي تلعبه العدالة في توطيد بناء الدولة وتعزيز. 
 مضيفين: "ان ارتباط القانون بالمجتمع ووضع قواعده أصلا لمصالحه؛ يتطلب حركية مستمرة لتأمين مواكبة القانون لكافة التغيرات والتطورات الحاصلة في الواقع، الأمر الذي يستلزم تفكيرا مصاحبا لما يطرأ من هذه التحولات للوقوف دوما على ما يلزم لها من مراجعات على مستوى المنظومة التشريعية او التنظيم القضائي القائم او في غيرهما من المستويات".
ويناقش المشاركون في المنتديات ستة محاور تتناول:
-    تشخيص واقع العدالة.
-    جودة وحماية حقوق المتقاضين.
-    نظام السجون الإصلاح الجنائي.
-    الولوج للعدالة
-    رقمنة العدالة.
-    مهنيو العدل.
المنتديات تهدف إلى تقييم الخطط والجهود المبذولة لدعم العدالة وتحديد مدى جدوائية الإصلاحات المتبعة، وإلى تعبئة الرأي العام حول أهمية العدالة، كما تسعى إلى تعزيز الثقة في النظام القضائي، وإلى إعداد وثيقة وطنية لإصلاح وتطوير العدالة، ووضع خريطة زمنية لتنفذ التوصيات.
ويشارك في أعمال المنتديات القضاة وأعوان القضاء، والمنتخبون وممثلون عن الإدارة والأحزاب السياسية والصحافة، والمجتمع المدني، وقطاعات الإنتاج، وشركاء التنمية.

 

سبت, 19/11/2022 - 01:23