مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

وزير الشؤون الإسلامية يمثل موريتانيا في تظاهرة "طوبي" (صور)

مثل وزير الشؤون الإسلامية الداه ولد أعمر طالب موريتانيا في فعاليات المحاضرة التي نظمتها اللجنة المكلفة بتنظيم مگال طوبي لعام 2022 ذكرى مناسبة الغيبة البحرية للشيخ أحمد بمب رضي الله عنه.

وتم على هامشها تنظيم محاضرة تحت عنوان: "جهود علماء السنغال وموريتانيا في خدمة المذهب المالكي"، حيث شارك فيها  محمد ولد بتار، أستاذ بمحظرة النباغية وجامعة شنقيط العصرية، ومسمب بوسو عبد الرحمن، وبإدارة عيسى عافية گي، وبحضور الشيخ محمد البشير عبد القادر امباكى، الناطق الرسمي بإسم الخلافة المريدية، وشخصيات بارزة من مختلف الطرق والحركات الإسلامية في السنغال.

بعد المحاضرة تناول الكلام وزير الشؤون الإسلامية الداه ولد أعمر طالب، فهنأ الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ محمد المنتقى بشير امباكى، وجميع المريديين بمناسبة المگل المبارك، وذكر أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، حريص على تطوير العلاقات الثنائية بين موريتانيا والسنغال.

بدوره تناول الكلام الناطق الرسمي بإسم الخلافة المريدية الشيخ محمد البشير امباكى، فذكر أن الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ محمد المنتقى بشير امباكى، يولي عناية خاصة للموريتانيين وأنه يؤكد دائما على مساعديه أن من أكرمهم فقد أكرمه والعكس، وذكر أنه ممتن للرئيس  محمد ولد الغزواني، على الإهتمام الذي يوليه لطوبى وأهلها وأنه حريص على تطوير العلاقات بين البلدين.

 

 

خميس, 15/09/2022 - 12:20