مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

إنطلاق النسخة الثانية من تدريب الأطفال على لعب كرة السلة في ازويرات

أشرف حاكم مقاطعة ازويرات، محمد محمود ولد محمد عبدالله، مساء الخميس بملعب كرة السلة في مدينة ازويرات، على انطلاق النسخة الثانية من تدريب الأطفال على لعب كرة السلة المنظمة من طرف جمعية مشروع وطني الذى يضم لاعبين موريتانيين محترفين سابقين يعيشون في الخارج وبدعم من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم"أسنيم" وتحت رعاية الاتحادية الوطنية لكرة السلة .

ويستفيد من هذا التدريب الذي يدوم ثلاثة أيام 400 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 12سنة سيتلقون تكوينا في لعب كرة السلة.

وفي كلمة له بالمناسبة قدم حاكم مقاطعة ـزويرات تشكراته لرئيس المبادرة وللمدربين والمحترفين الدوليين على عطائهم لوطنهم من أجل تكوين أجيال المستقبل على لعب كرة السلة

وتوظيف العطلة الصيفية تعود بالفائدة على مستقبل الأطفال.

وبدوره أشاد كل من نائب رئيس جهة ولاية تيرس زمور سليمان بارو وعمدة بلدية ازويرات السالكه بنت محمد بأهمية هذه التظاهرة التي تهدف إلى تكوين وتدريب الأطفال على لعب كرة السلة.

وبدوره نوه المندوب الجهوي للشباب والرياضة سيرا وان بهذه الكوكبة من اللاعبين والمحرتفين الدوليين في مجال كرة السلة الذين قدمو إلى مدينة ازويرات من أجل تكوين الأطفال على ممارسة كرة السلة ومدهم بالأدوات والمعدات التي تستخدم في هذه الرياضة المهمة.

وأوضح نائب رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة السلة محمد بوي ولد اسويدي أن هذا النشاط منظم من طرف مشروع وطني عن طريق لاعبين موريتانيين محترفين سابقين حيث

أرتأو أن ينظمو هم وأصدقائهم المتواجدين في الخارج وأن يجمعو كل سنة الأدوات والأجهزة التي تستخدم في كرة السلة ويأتو بها إلى موريتانيا ليوزعوها فيما بعد على إحدى الولايات مع تدريب الاطفال على لعب كرة السلة.

وأشار إلى أن هؤلاء الأطفال سيتلقون تدريبا على لعب كرة السلة مدته ثلاثة أيام مع توزيع إفادات وأدوات وكرات للعب السلة وأقمصة في اليوم الأخير.

أربعاء, 20/07/2022 - 12:36