مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

محامية ولد عبد العزيز: " حصلت على معلومات "خطيرة سرّية" سأبلغ ولد الغزواني بها فور لقائه"

كشفت المحامية اللبنانية سندريللا مرهج عضو هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، أنها ستطلب لقاء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لإطلاعه على "معلومات خطيرة وسرية"، تتعلق بملف موكلها.

وقالت في تدوينة لها:  "بصفتي محامية رئيس جمهورية ‫#موريتانيا السابق ‫#محمد_ولد_عبد العزيز الذي  يُلاحق من ‫#قضاء لا صفة ولا صلاحية دستورية له بملاحقته بعد أن تم أيضا استدعاؤه من ‫#شرطة لا صفة ولا اختصاص لها بالتحقيق مع رئيس جمهورية وبعد ان تمّ التعدّي على المادة ٩٣ من الدستور ، وعلى أثر تصريح ‫#وزير_العدل الموريتاني بقانونية المحاكمة وقانونية استمرار المراقبة القضائية حتى سبتمبر ما يجعل من تصريحه خرقاً فادحاً لمبدأ فصل السلطات وشراكة في احتجاز رئيس جمهورية خلافاً للقانون ، أطالب رئيس جمهورية موريتانيا فخامة الرئيس #محمد_ولد_غزواني بإقالة #وزير_العدل الموريتاني.  وأوضح أنّنا في هيئة الدفاع تقدمنا بطلب أمام المدعي العام  لدى المحكمة العليا بصفته الولائية بوجوب فك الوجود الأمني من محيط منزل الرئيس، فالمدة حتى سبتمبر التي حددها قطب التحقيق استباقياً لضرورة التحقيق انتهت بانتهاء التحقيق ؛ أما الاستئناف فلا يعني أن قطب التحقيق لم يرفع يده عن الملف وعليه، تنتهي المراقبة.      
لدي معلومات خطيرة سرّية حول هذه القضية الملّفقة وواجبي ألا أتحدث بها أولا  إلا مع رئيس موريتانيا وغداً سأطلب موعداً من فخامة الرئيس محمد ولد غزواني. المعني الأول في هذه القضية هي أسس جمهورية موريتانيا".

 

أحد, 17/07/2022 - 17:29