مساحة إعلانية

 

    

  

الفيس بوك

شبهات حول ظروف تأخر الإعلان عن نتائج امتحانات طلاب المدرسة العليا للتعليم؟؟؟!

جاء في بيان طلابي: "منذ أسابيع وطلاب السنة الثانية المشرفين على التخرج في المدرسة العليا للتعليم يترددون على المدرسة مطالبين الإدارة بإخراج نتائج امتحانهم الذي أجري 2022/05/16م، ومع أن:

- أعداد طلاب المدرسة العليا للتعليم قليلة فتصحيح نتائجهم لا ينبغي أن يستغرق وقتاً طويلاً.

- طلاب هذه المدرسة منحوا الإدارة فرصا كثيرة وأمهلوها من أجل أن تنهي إجراءات إخراج النتائج.

- كافة الأساتذة سلموا النتائج للإدارة.

مع ذلك كله فإن الإدارة لا زالت تحاول كسب الوقت بضرب الموعد تلو الآخر للطلاب ومناديبهم لتؤجل بذلك موعد خروج النتائج، ونذكر هنا بما يلي:

- أن الدفعة التي سبقتنا تم إجراء امتحانها بتاريخ: 2021/05/24م وخرجت النتائج يوم: 2021/06/08م، وهذه الدفعة تم إجراء امتحانها يوم: 2022/05/16م ولم تخرج نتائجها بعد.

- أن الإدارة بتأخيرها إخراج النتائج تحرم هذه الدفعة من تقاضي راتب شهر 6 مما يؤجل اكتتابهم في الوظيفة العمومية، وما لم تخرج النتائج قبل 2022/06/15 م فإن شهر 6 لم يمنح لهذه الفئة من الطلاب كما ينص عليه قانون الوظيفة العمومية.

- أن الطلاب لهم الحق الكامل في خروج نتائجهم في الوقت المقرر لها أو المتعارف عليه.

ومن هنا فإن هذه الفئة من الطلاب من كل الشعب من مفتشين ومكونين وأساتذة تندد بمماطلة الإدارة في إخراج النتائج، وتتمسك بحقها في المطالبة بخروج النتائج، وتعتبر كل تأخير أو تسويف بخروج النتائج هو ظلم وتلاعب من طرف إدارة المدرسة العليا للتعليم بحقوق هذه الفئة من الطلاب.

ولذلك فإننا نطالب الجهات الوصية على مؤسسات التعليم العالي أن تعهد إلى إدارة المدرسة العليا للتعليم بإنصاف هذه الفئة من الطلاب والجلوس لمداولات الامتحان وتسريع وتيرة إخراج النتائج في أسرع وقت ممكن".

 

خميس, 09/06/2022 - 08:48