مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

قائد الجيش الموريتاني يبدأ زيارة للمغرب ويجري مباحثات مع عسكريين مغاربة

بدأ قائد الجيش الموريتاني  الفريق المختار ولد بله، زيارة عمل إلى المغرب ترأس خلالها الاجتماع الثالث للجنة العسكرية المختلطة المغربية – الموريتانية، كما أجرى مباحثات مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع في المغرب.

كما إلتقى قائد الأركان العامة للجيوش مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بحضور رؤساء المكاتب المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية وكذا أعضاء الوفد الموريتاني، حيث تم تسليط الضوء على “علاقات الصداقة الثنائية والتعاون العسكري بين البلدين”.

وترأس المسؤولان العسكريان الاجتماع الثالث للجنة العسكرية المختلطة المغربية – الموريتانية، الذي تمحورت أشغاله حول حصيلة أنشطة التعاون الثنائي برسم سنة 2021 والأنشطة العسكرية المخطط لها لسنتي 2022-2023.

وأعلنت القوات المسلحة الملكية أن المباحثات التي أجرى قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية مع الوزير المنتدب المكلف بالدفاع، أسفرت عن تأكيد “ضرورة تعميق وتوسيع نطاق التعاون العسكري الثنائي في مجال الدفاع والأمن"، فيما أكدا على أهمية “تعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين القوات المسلحة في البلدين، بهدف مواجهة التهديدات والتحديات الأمنية، وخاصة مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب".

 

ثلاثاء, 24/05/2022 - 23:21