مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الرئيس التونسي يستقبل وزير الثقافة ولد الشيباني (صور)

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، يوم الجمعة  بقصر قرطاج، ختار ولد الشيباني، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ، الذي كان محمّلا برسالة خطية من الرئيس  محمد ولد الغزواني.

ونوّه رئيس الجمهورية التونسية خلال هذا اللقاء، بمتانة وشائج الأخوة الصادقة وعلاقات التعاون المثمر القائمة بين تونس وموريتانيا والتي تعكس عمق الروابط التاريخية وتعدّد القواسم الحضارية والثقافية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكّد رئيس الدولة التونسية على حرصه الثابت على مواصلة العمل سويا مع أخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات وفق تصورات مشتركة ورؤى جديدة، فضلا عن مزيد ترسيخ سنة التشاور والتنسيق وتبادل الدعم في الترشحات للمناصب في المنظمات الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، نقل الوزير ختار ولد الشيباني إلى رئيس الجمهورية التونسية تحيات الرئيس ولد الغزواني، مجدّدا التأكيد على ما تكنه بلادنا من تقدير كبير لتونس وقيادتها وشعبها.

كما أشار الوزير ختار ولد الشيباني إلى ما يجمع القيادتين في البلدين من تطابق في وجهات النظر والتصورات بشأن عدّة مواضيع ومسائل ثنائية وإقليمية ودولية، وأعرب عن تطلّع موريتانيا إلى مزيد تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية مع تونس وتنويعها لتشمل مجالات جديدة وواعدة.
جرى اللقاء بحضور وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط ووليد حجام القرمزي المستشار الديبلوماسي للرئيس التونسي وسفيرموريتانيا في تونس دمان ولد همر.

 

جمعة, 20/05/2022 - 20:23