مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تفاصيل حول خروقات في مسابقة المحظرة الشنقيطية

كشف "تجمع دكاترة العلوم الشرعية المعطلين"، أن محضر لجنة امتحان مسابقة المحظرة الشنقيطية الكبرى بأكجوجت، شابته خروقات جوهرية، مطالبين بالتراجع عن هذا المحضر.

وقال رئيس "تجمع دكاترة العلوم الشرعية المعطلين" عبد الرحمن ولد عثمان، إن هذا المحضر ظهر فيه الكثير من التناقض، مطالبا الجهات المعنية بالضغط من أجل التراجع هذا المحضر.

ولفت في تصريح لوكالة "الأخبار" المستقلة، إلى أن من بين هذه "الخروقات عدم قدرة اللجنة على ضبط لائحة المترشحين بحيث يتكرر المترشح الواحد في التخصص الواحد عدة مرات".

واعتبر ولد عثمان أن "عدم تطابق المسار الأكاديمي المقصود به عدم الحصول على شهادة الثانوية العامة قبل الشهادة الجامعية في حق خريجي المعهد العالي ليست واردة لأنه يدخل بالمسابقة، وعرف المسابقات في الوطن يشهد لذلك".

ورأى أن الأسباب وراء الأخطاء التي حصلت "عدم قدرة اللجان المكلفة على فهم وتصنيف التخصصات العلمية للمترشحين، وعدم فهم القوانين المنظمة لاكتتابات التعليم العالي، والضعف الشديد في استخدام المعلوماتية" مضيفا أن بعض أعضاء اللجنة أساتذة تعليم ثانوي.

ودعا ولد عثمان، الوزير الأول والجهات المختصة إلى التحرك من أجل التراجع محضر اللجنة، وتشكيل لجنة من أصحاب الخبرة والكفاءة للقيام بالمهمة.

 

 

 

سبت, 30/04/2022 - 17:07