مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

انطلاق النسخة السادسة من مسابقة "شيخ القراء"

انطلقت بنواكشوط النسخة السادسة من مسابقة "شيخ القراء سيدي عبد الله ابن أبي بكر التنواجيوي لحفظ القرءان وتجويده"، وذلك بمشاركة أزيد من أربعمائة متسابق من أجاويد حفظة كتاب الله.

ونظم حفل انطلاقة المسابقة بجامع ابن عباس، وبحضور مسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والمشرفين على المسابقة، إضافة لأعضاء لجنة التحكيم، وجمهور شبابي من بينه عدد من المشاركين.

وقالت جمعية "ربط الجسور" الخيرية المنظمة للمسابقة إنها تنظم  معها مجموعة من الأنشطة الخيرية السنوية، تتضمن قوافل صحية سنوية، وتكفل بأدوية شهرية لأصحاب الأمراض المزمنة، فضلا عن تقسيم سلات غذائية لمآت الأسر كل رمضان، وسقايات لأحياء نائية، وكذا تقسيم أدوات مدرسية كل موسم دراسي على مئات الأيتام والمحتاجين، وتقسيم أغطية وملابس.

وأعلن عن إنشاء جائزة "شيخ القراء سيدي عبد الله ابن أبي بكر التنواجيوي لحفظ القرءان وتجويده"، في العام 2016، وانتظمت نسخها طيلة السنوات الماضية باستثناء العام 2020 الذي لم احتجبت فيه بسبب جائحة كوفيد 19.

ويشرف على الجائزة مجلس علمي من القائمين على الجمعية، فيما يتولى تحيكمها طاقم تحكيمي المحكمين برئاسة الشيخ أحمد الهيبة ولد واوح ولد اسليمان.

خميس, 28/04/2022 - 01:54