مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

تحفيزات وزيادات جديدة فى رواتب عمال شركة "سنيم"

صادق مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM زيادة عامة في أجور وعلاوات العمال، إضافة إلى منح رواتب تحفيزية، وذلك في دورة عادية عقدها صباح الثلاثاء.

وحسب ما أعلنت الشركة في بيان صادر عنها، فقد صادق المجلس على ما يلي:

• زيادة عامة للأجور بنسبة: 12 % للعمال اليدويين10% للعمال المهرة(Maitrises) والأطر

ما يعني زيادة من 20 إلى 22% خلال 12 شهرا.

• تحفيزات عامة تبلغ

7 رواتب بالنسبة للعمال اليدويين ومبلغ 100000 أوقية قديمة لكل عامل يدوي؛

6 رواتب بالنسبة للعمال المهرة؛

5 رواتب بالنسبة للأطر؛

زيادة استحقاقية، تشمل 20% من العمال منها 5% مصحوبة بترقيات، بمعدل 10% من الراتب القاعدي.

وقد تمت الموافقة على الزيادة المعتبرة للعلاوات التالية:

علاوة بدل السكن بنسبة 20%؛

علاوة العزلة بازويرات بنسبة 30%

علاوة الأعياد الدينية تمت زيادتها بمبلغ 16000 أوقية قديمة نتيجة لزيادة السلفة نصف الشهرية؛

علاوة رجال الإطفاء بنسبة 50%؛

علاوة الخطر بنسبة 200%

وأوضح البيان أن المجلس قرر زيادة الغلاف الاجتماعي بنسبة 30% ليصل إلى مليار أوقية قديمة، وذلك لتمكينه من مواكبة الإصلاحات الجديدة، خصوصا فيما يتعلق بالتعليم والصحة والسكن.

وأضاف أن المجلس نوه بالتوجيهات التي قدمتها الشركة للمقاولين المتعاقدين معها بضرورة تحسين ظروف عمالهم، مبرزا أهمية أن يستثمر كل شركائنا في مصادرهم البشرية بصورة أكثر فاعلية، ليتمكنوا من مواكبة التزاماتنا على مستوى المسؤولية الاجتماعية للشركات.

واستعرض المجلس ما تقوم به خيرية سنيم من عمل خيري واجتماعي وتنمية محلية، وإنجازاتها في ميادين التعليم والصحة والماء، لفائدة السكان والمنمين، خلال السنة الماضية.

كما أشار إلى أن هدف كل هذه القرارات، هو وضع العمال بكل رتبهم ومستوياتهم في عمق أهداف الشركة، وعلى رأس أولوياتها ضمن أهدافها العامة في خدمة البلد، والعمل على تقدمه وازدهاره.

وجاء في البيان أن الشركة ساهمت خلال العام الفارط بـ 17% من إيرادات الموازنة العامة، وهو ما مثل نسبة 15% من الناتج المحلي الخام و58% من صادرات البلاد، وهي نسبة تثبت الأهمية الكبيرة لشركتنا على المستوى الوطني.

وختم البيان بالقول: إن الشركة، وهي تتكئ على إرث يمتد لعقود، وبصفتها المشغل الوطني الأكبر بعد الوظيفة العمومية، لتعتز بأن تعلن هذه القرارات لعمالها وللرأي العام، وهي واثقة أن القادم أفضل بإذن الله، وأنها بكل مكونات أسرتها من إدارة وأطر وعمال تخطو نحو مستقبل واعد قوامه تحقيق أهدافها الكبرى، وفق قيم المصداقية، والإنتاجية، والجودة، والنوعية.  

ثلاثاء, 26/04/2022 - 16:50