مساحة إعلانية

     

 

    

  

الفيس بوك

الوزيرة بنت انتهاه تقوم بعدة أنشطة رسمية في نواكشوط (صور)

قامت يوم  الإثنين وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه بعدة أنشطة رسمية، حيث تفقدت بعض المصالح والإدارات التابعة للقطاع في انواكشوط، للإطلاع بشكل مباشر على عمل هذه الإدارات والمصالح.

وقد أصدرت تعليماتها بالرفع من مستوى جهود العمل وجعل خدمة المواطن أولوية فيها، حيث شملت الزيارة: الإدارة المالية والإدارية والمصادر البشرية، كما تفقدت الوزيرة سير عمل إدارة المعلوماتية بإدارة الطفولة، والمصالح التابعة لإدارة الدراسات والتعاون والمتابعة، ومديرية الأسرة والترقية النسوية.

وفي سياق متصل، أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه يوم الأحد في مقاطعة تيارت، على العملیة الخامسة لتسلیم التحويلات المالیة لصالح 10.000 أسرة في بلديات نواكشوط التسعة بدعم من شركاء القطاع في التنمية.

وفي كلمة لها، قالت الوزيرة بنت انتهاه، أن القطاع بدأ وضع وتنفیذ الخطط والبرامج التنموية التي تلامس احتياجات الفئات الأكثر ضعفا من المجتمع والتي سیعیشونھا واقعا ملموسا، مع حفظ كرامتھم وأحقیتھم في تقریب الخدمة العمومیة منھم أینما وجدوا.
وقالت إن مسار الاهتمام بھذه الفئات الھشة، يأتي ضمن عمل حكومي متكامل وبدعم من شركاء القطاع في التنمية خاصة الیونیسف و البرنامج العالمي للغذاء والحكومة الفيدرالية الألمانية ، مشيرة إلى أن الاسر المستفيدة من هذه التقسيمات قد تم تحدید قوائمھا بالتعاون بین المصالح الاجتماعية للبلديات والمندوبية العامة للوكالة الوطنیة للتضامن ومكافحة الإقصاء (تآزر) من خلال السجل الاجتماعي، وبدعم من الیونیسف وآلمانیا الاتحادیة.
وأضافت أنه سیتم توزیع حوالي 200.000.000 أوقية قدیمة خلال ھذا الأسبوع، الذي یتزامن مع العشر الأواخر من شھر رمضان المبارك، وھو ما سیمثل تعزیزا للقوة الشرائیة للمستفیدین من ھذه المرحلة، كما ستستفید ھذه الأسر لمدة سنة من مبلغ إجمالي یزید في مجمله على ملیار أوقیة قدیمة تقدم على خمس دفعات.

 

اثنين, 25/04/2022 - 17:55